الإرهاب يجتاح العالم..من صنعوا داعش والعنف المسلح يعانون منه..ثلاث حوادث دامية خلال يوم واحد..والأوربيون أكثر المتضررين..داعش تتحدى الجميع وتعلن مسئوليتها..ومحاولات فاشلة لنقل العنف للقاهرة

يعانى العالم حاليا من عمليات ارهابية قاتلة تضربها فى المفاصل الحيوية، فاستكمالًا لمسلسل العمليات الإرهابية في الدول الأجنبية، شهدت عدة عواصم لعمليات ارهابية خلال يوم واحد، فمن صنعوا الارهاب ونقلوه إلى الشرق الأوسط ودمروه، فلم يعد فى العراق وطنا يحتمى به مواطنيه، وكذلك سوريا التى اصبحت رماد واطلال، وليبيا التى اصبحت فرقا متصارعة مسلحة تحارب بعضها، ومحاولات حثيثة لا تتوقف لنقله إلى مصر، ولكن الأرض الأبية على الارهاب ترفضه وتلفظه بعيدا.
ووسط كل هذا وذاك، تلعب الدول الاوربية وأمريكا بأوراقها من خلال داعش وجبهة النصرة والحشد الشعبى، وغيرها من العناصر المسلحة، فهى تعانى حاليا من رعايتها للإرهاب، الذى صنعته ومولته وحتى الان تمده بالسلاح والذخيرة التى دمرت بها بعض العواصم العربية.
فمنذ ايام، وفى يوم اجتاح الإرهاب لثلاث عواصم هامة، برلين، وانقرة، والسويد، اقتحمت شاحنة سوقا بمناسبة عيد الميلاد في برلين مساء الإثنين، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وجرح عشرات آخرين، وأكد متحدث باسم الشرطة :"هناك تسعة قتلى على الأقل".
فشهدت ثلاث من عواصم ومدن العالم حوادث إرهابية أسقطت قتلى ومصابين؛ حيث تعرَّض السفير الروسي لدى أنقرة للاغتيال علي يد شرطي تركي، بينما قتل ما لا يقل عن 9 وأصيب العشرات، في اقتحام حافلة لسوق مكتظة في برلين، فيما أعلنت سويسرا عن مقتل واصابة عدد من المواطنين إثر عملية إطلاق نار على مركز إسلامي في زيورخ.

وأطلق شرطي تركي النار على السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، خلال مشاركته في معرض فني بالعاصمة التركية، موديًا بحيايته، وإصابة 3 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى، وذلك غداة الاجتماع الثلاثي المقرر انعقاده، غدا، في موسكو بين قادة تركيا و روسيا و إيران؛ لبحث إعادة إطلاق محادثات للوصول إلى حل بشأن الوضع في مدينة حلب السورية، حسبما قال مسؤول في الخارجية التركية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مقتل سفيرها بتركيا بعد نقله إلى المستشفى، معتبره العمل "إرهابيًا"، و من جانبه وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن اغتيال «كارلوف» بأنه "عمل استفزازي يستهدف العلاقات الجيدة بين روسيا وتركيا وعملية السلام في سوريا".
وفى سويسرا، أعلنت شرطة زيورخ أن مجموعة من المسلحين استهدفوا مركزا إسلاميا مما أدى لوفاة شخص و إصابة آخرين.
وفي ألمانيا، أعلنت الشرطة أن شاحنة اندفعت وسط حشد بسوق عيد الميلاد ببرلين مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات، وذكرت وكالة رويترز أن رجال الأمن ألقوا القبض على سائق الشاحنة التي اقتحمت السوق.



533

15645465_10208215571447321_869140464_n

15665977_1720657908004864_8095214526590234000_n



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;