سفير مصر بلبنان: تمديد فترة عمل لجنة إصدار بطاقات الرقم القومى يومين

أعلن سفير مصر لدى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، تمديد فترة عمل لجنة تجديد وإصدار بطاقات الرقم القومى للمصريين المقيمين بلبنان حتى بعد غد الخميس، نظرًا للإقبال الكبير من أبناء الجالية.

وقال سفير مصر ببيروت - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الثلاثاء، إن اللجنة التى بدأت أعمالها يوم 20 من الشهر الجارى كان مقررًا انتهاء عملها اليوم، إلا أنه تقرر تمديد فترة عمل اللجنة بعد التواصل مع المسؤولين فى مصر بهذا الشأن.

وأضاف أنه تم انتهاء الإجراءات لعدد كبير من المواطنين الذين سبق لهم التسجيل لهذه اللجنة بالسفارة حتى اليوم، مشيرًا إلى أن عدد المواطنين الذين تم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم تجاوز الـ 400 شخص.

وأوضح السفير أن المواطنين فى لبنان ينقسمون إلى مجموعتين الأولى: مواطنون من أبناء الزيجات المشتركة بين اللبنانيين والمصريين ولم يستخرجوا الرقم القومى من قبل أو أى بطاقات فهؤلاء يتم عمل الإجراءات اللازمة لهم لأول مرة.

والمجموعة الثانية: مواطنون مصريون آخرون جاءوا إلى لبنان منذ سنوات طويلة ولم يقوموا بتجديد بطاقات الرقم القومى وفى بعض الحالات يأتى بعض المصريين ولديهم البطاقات الورقية القديمة ولم يتردد على مصر منذ فترة أو لم يجددها نتيجة استخدام جواز السفر.

وأكد أن هؤلاء الفئات التى تم مخاطبتها لكن النسبة الأكبر كانت من أبناء الزيجات المشتركة بين المصريين واللبنانيين.

ولفت إلى أهمية قيام المصريين بالخارج بعمل وتجديد بطاقات الرقم القومي؛ لتسهيل معاملاتهم الإدارية وليتاح لهم الفرصة للمشاركة فى الانتخابات بأنواعها.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;