مجلة "إعلام القاهرة" تصدر ملفًا عن الثورة بعنوان "يناير الذى نعرفه"

خصصت مجلة صوت الجامعة، بكلية إعلام جامعة القاهرة، ملفا خاصا فى عددها الأخير حول ثورة يناير، وجاء فى عنوان المجلة "يناير الذى نعرفه"، ونشرت المجلة على صدر صفحتها الأولى صورة ميدان التحرير وهو مملتئ بالمتظاهرين خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير.

المجلة، فردت ثلثى صفحتها السابعة، لطفلة تحمل علم مصر وسط ميدان التحرير، وتصرخ بصوت عال "ارحل ارحل"، وجاء فى الصفحة التاسعة بعنوان "التحرير رحم الثورة وأيقونة الثورة"، وتضمن الملف كيف بدأت الثورة وكيف كان يتعامل المواطنين مع بعضهم البعض فى الــ18 يوما من يناير، وجاء الموضوع الثانى بعنوان "كيف تحولت بيوت الله إلى مستشفيات ميدانية"، وذلك حيث تحولت جامعة عمر مكرم وكنيسة قصر الدوبارة إلى مستشفيات ميدانية لإسعاف مصابين الثورة.

وتناولت المجلة وصف الإعلاميين للثروة المصرية، حيث قال البعض عن المتظاهرين بأنهم "عملاء"، وتارة "بالثوار الأحرار"، وأخيرا "نص ثورة ونص مؤامرة"، مؤكدين أن للصحافة كان لها دور كبير فى نسف نظامى "مبارك" و"مرسى".

كما رصدت المجلة فى ملفها عن الثورة بعض آراء المواطنين فى الشارع المصرى الذين أكدوا " زهقنا من السياسية علشان مفيش فايدة"، وكتابة تقرير عن الحراك الطلابى المصرى، الذى أكد نشطاء أنه يجب احتواء هؤلاء الشباب.

وتحت عنوان "الكابيتانو"، رصد الطلاب حكاية اللاعب حسام غالى وتاريخ الكروى، مؤكدين أنه لاعب من طراز أوروبى على أراضى مصرية، وتضمن التقرير قصة حياة اللاعب حسام غالى نجم منتخب مصر وفريق الأهلى.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;