أولياء الأمور للتربية والتعليم: هاتوا الفلوس اللى عليكو

أكد العديد من أولياء الأمور أن وزارة التربية والتعليم قد حصّلت منهم المصاريف المدرسية قبل بدء العام الدراسي ومنها بند الكتب المدرسية في مدارس اللغات التجريبية والمتميزة والحكومية، حيث تؤكد نسرين فتحي إحدي أولياء الأمور أن الكتب الخارجية يتم طباعتها قبل بدء العام الدراسي وكتاب الفيزياء لم يصل حتي الأن للمدرسة بالإضافة إلي المواد العلمية الأخري متسائلة كيف يتم طباعة الكتب الخارجية ولم يتم طباعة المدرسية مطالبة مجلس النواب بضرورة التدخل وسؤال الوزارة حول هذه الأموال أين يتم صرفها ؟


وأضافت أميرة أحمد لـ"انفراد" أن الفصل الدراسي الثاني سيشهد نفس المشكلة ويكاد ينتهي الكتب تمام مؤكده أن الكتب الخارجية متواجدة فى المكتبات دون الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية
وأعلنت مروة محمد أن الطلاب لا يستفادوا من الكتب المدرسية والكتب الخارجية هي الأساسية في عملية المذاكرة مطالبة بعدم صرف الكتب أو دفع مصاريفها بل مدرسين يكون لديهم ضمير ويعملون بالمدرسة مثل الدروس الخصوصية وضرورة توافر الوزارة للمعلمين في مختلف المحافظات .
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت منذ بداية العام الدراسي توافر الكتب المدرسية بنسبة 90 % بمدارس مصر للتعليم العام و95 % للتعليم الفني وفي أول أسبوع دراسي وأثناء جولات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإحدي المدارس أكتشف توافر بعض الكتب لمادة اللغة العربية في إحدي الفصول ونقصها في فصل أخر بنفس المدرسة مما أدي إلي معاقبة أمين المخازن بالمدرسية مؤكدا أن الوزارة تبذل قصاري جهدها لحل الأزمة وذلك بعد رفعه علي الموقع الرسمي وكذلك المناهج التفاعلية مع الطلاب .
وتواجة الوزارة الفترة الحالية أزمة طباعة الكتب المدرسية بعد إرتفاع أسعار الورق والبنزين الأمر الذي دفع غرفة طباعة الكتب للجوء لمجلس الوزراء للتدخل والضغط علي الوزارة لدفع حقوق الطباعة .
وينشر " انفراد " صورا لبعض الإيصالات التي حصلتها مدارس اللغات والعربية من أولياء الأمور ويصل ثمن بند الكتب المدرسية ببعضها 1320 جنيه ببعض مدارس اللغات التجريبية و 500 جنيه بالمدارس الخاصة وأقل من 500 جنيه ببعض المدارس الحكومية .
ويأتي ذلك بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي 2016 / 2017 وبدء الإمتحانات الدراسية حيث تشهد بعض مدارس الجمهورية عدم نزول الكتب المدرسية حتي اليوم .
ويوجه أولياء الأمور رسالة للوزارة " هاتوا الفلوس اللي عليكوا "

2

3



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;