رئيس شركة السكر بالحوامدية : ٦ مصانع تعمل بطاقة تصل الى ٧٠٠ ألف طن سكر يوميا.. سعر كيلو السكر المحلى أقل من المستورد" السكر الأبيض".. تصدير 60 الف سكر بني الي كينيا

أكد محمد عبد الرحيم، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة الصناعية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ان هناك ستة مصانع تعمل بطاقة تصل الي ٧٠٠ الف طن سكر يومى، مضيفا ان الاستهلاك المحلى ٣٠٠ الف طن يومي .
واشار عبد الرحيم علي هامش اجتماع اللجنة العليا للسكر بوزارة التموين برئاسة محمد علي مصيلحى وزير التموين انه لم يتم نزول اسعار السكر بالاسواق وذلك لارتفاع اسعار البورصة العالمية ،مؤكدا ان سعر كيلو السكر التمويني في مصر يباع باقل من سعر كيلو السكر الابيض.
واوضح عبد الرحيم ان هناك ٧٢ مليون فرد يستخدموا البطاقات التموينية،لذا فنحاول توفير لهم كيلو السكر حرصا علي اراضاء المواطن المصري،قائلا "انا ميهمنيش غير المواطن المصري وعايز اوفرله منتجه".
وصرح أن سعر كيلو السكر المحلى أقل من المستورد قائلا: "سعر كيلو السكر المستورد يتراوح من 11.5 إلى 12 جنيها وأن الدولة تقوم بدعم السكر بعد امتناع القطاع الخاص عن الاستيراد العام الماضى بسبب ارتفاع الأسعار".
وأضاف محمد عبد الرحيم، أنه يتم إنتاج السكر المحلى من خلال المصانع التابعة للشركة لطرحه على البطاقات التموينية أول بأول إضافة إلى طرح منتجات شركات البنجر فى السوق، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل مصنعين لبنجر السكر خلال شهر فبراير المقبل لزيادة معدلات الإنتاج.

واكد عبد الرحيم أنه تم خلال العام الماضي تصدير نحو 60 ألف طن سكر بني إلى السوق الكيني بعد الإعفاء من رسوم الصادر على السكر البالغ 2000 جنيه للطن، مشيرا إلى أن عملية التصدير توفر ما يتراوح بين 100 إلى 150 دولارا في كل طن.
وأشار عبد الرحيم إلى أنه لم يتم تحديد الكميات التي سيتم تصديرها خلال العام الحالي إلا بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة على إعفاء السكر البني من رسوم الصادر.
وأوضح أنه يتم سد الفجوة بين معدلات الاستهلاك البالغة 3.3 مليون طن، ومعدلات الإنتاج البالغة 2.3 مليون طن، عن طريق الاستيراد، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد استيراد نحو 260 ألف طن سكر خام و180 ألف طن سكر أبيض، لافتا إلى أنه يوجد بموانئ إسكندرية وسفاجا ودمياط مراكب محملة بالسكر تم تفريغها.
وأضاف عبد الرحيم أنه اعتبارا من يناير الحالي بدأت 6 مصانع تابعة للشركة في إنتاج سكر القصب بطاقة تصل إلى 64 ألف طن، مشيرا إلى أنه مع بدء توريد بنجر السكر في فبراير المقبل سيتم تشغيل مصنعين آخرين حتى انتهاء موسم التوريد في 31 مايو القادم.






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;