وزير التربية والتعليم لـ " انفراد " قرار البوكليت لم يكن مفاجئا والوزارة توفر نماذج تجريبية بموقعها

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الإعلان عن تفاصيل الشكل الجديد لامتحان الثانوية العامه في منتصف العام الدراسي الحالي لن يؤذي الطلاب ، خاصة وان الوزارة وفرت للطلاب نماذج تجريبية للشكل الجديد قبل حلول الفصل الدراسي الثاني .
وأضاف الشربيني لــ " انفراد " أن تغيير شكل الورقة الامتحانية الخاصة بالثانوية العامة ، لم يكن قرارا مفاجئاً مثلما يروج البعض ، ولكن أعلنت الوزارة عن نيتها تطويره قبل بدء العام الدراسي .
وقال الوزير ان النظام الجديد سيكون في صالح الطالب لأن الاسئلة المقالية كها سيتم تجزئتها ، فبعد ان كان السؤال المقالي في الشكل القديم من 10 او 15 درجة وإجبار الطالب على ان يكتب فيه إجابات مطولة قائمة على الحفظ ، أصبح في البوكليت أسئلة قصيرة مجزئة يمكن للطالب ان يجيب عليها في 5 او 6 اسطر معتمدا في ذلك على الفهم وليس الحفظ .

وأشار الوزير أن البوكليت عبارة عن كراسة امتحانية تضم اسئلة مع مكان للإجابات ، وتم تجزئة الأسئلة الرئيسية الى مجموعة اسئلة قصيرة ، بدلا من الأسئلة الطويلة التي كانت تتوفر في الورقة التقليدية القديمة.

وأضاف الهلالي أن نظام أسئلة البوكليت سيتيح للمصحح ان يقرأ إجابات الطالب بموضوعية و يعطي كل طالب حقه لان الإجابات قصيرة مؤكدا أنه عند تصحيح بوكليت الثانوية العامة لن يلتزم المصحح بإجابة نموذجية معينة في نموذج الإجابة بل انه اذا كتب الطالب بطريقته الإجابة الصحيحة ستحسب صحيحة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;