" عروس الدم " رواية للكاتبة العراقية " حنان المعموري " بمعرض الكتاب 2017

صدر حديثا عن دار الراية للنشر والتوزيع رواية " عروس الدم " للكاتبة العراقية " حنان المعموري " والتي ستطلق ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 في دورته الثامنة والأربعون .
وتعتبر رواية " عروس الدم " من النوع الاجتماعية يطرح من خلالها عرف زواج الدم , وهو احد الأعراف القبيلة التي اندثرت بالعراق بعد أن تم تحريمها من قبل رجال الدين بمختلف الطوائف لكنها عادت من جديد مؤخرا في خضم من يعانيه البلد من فوضى .
حيث تقدم المرأة كدية لحل النزاع العشائري الذي غالباً ما يكون من اجل الدم ، بقالب تاريخي أسطوري يستعرض حضارة بلاد الرافدين العريقة وما آلت إليه ، الأساطير المذكورة فيها هي حصيلة الاطلاع على كتب عدة مختصة بحضارات وادي الرافدين أما التركيب القبلي فيها وتسمية العشائر وتوصيفهم فهو خلاصة ما كانت عليه الحياة تحت السيطرة العثمانية والاحتلال الانكليزي للعراق .. حسب ما ذكر في كتب عالم الاجتماع العراقي الشهير د. على الوردي وأيضا المتوارث من القصص والنوادر عن تلك الحقبة .
والجدير بالذكر أن الكاتبة " حنان المعموري " حاصلة علي بكالوريوس إدارة أعمال ، وفائزة بالمركز الرابع في مسابقة القصة القصيرة " مهتم بالضيق " لصالون نجيب الثقافي برعاية دار إبداع روايات الكترونية ، لديها العديد من الأعمال الإلكترونية مثل " قرابين الأعراف ، ميول منحرفة ، ناقص واحد ، تحت وصاية أفكاري " بالإضافة إلي رواية " حلا الليل " 2106 عن دار الراية توب للنشر والتوزيع .

1

2


الاكثر مشاهده

رسميًا.. المقاولون يطلب ضم ثنائى المنصورة

هدرسفيلد يطلب تقارير دورية عن مستوى رمضان صبحى مع الأهلى

تعرف على حكم الدعاء جهرًا على المقابر بعد دفن الميت.. الإفتاء تجيب

قارئ يشكو نقص الخدمات بالوحدة الصحة لقرية كفر أباظة بالشرقية

وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة قاذفة شمال البلاد

المفتى ومصطفى الفقى على رأس المحاضرين بأكاديمية الأوقاف

;