" عروس الدم " رواية للكاتبة العراقية " حنان المعموري " بمعرض الكتاب 2017

صدر حديثا عن دار الراية للنشر والتوزيع رواية " عروس الدم " للكاتبة العراقية " حنان المعموري " والتي ستطلق ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 في دورته الثامنة والأربعون .
وتعتبر رواية " عروس الدم " من النوع الاجتماعية يطرح من خلالها عرف زواج الدم , وهو احد الأعراف القبيلة التي اندثرت بالعراق بعد أن تم تحريمها من قبل رجال الدين بمختلف الطوائف لكنها عادت من جديد مؤخرا في خضم من يعانيه البلد من فوضى .
حيث تقدم المرأة كدية لحل النزاع العشائري الذي غالباً ما يكون من اجل الدم ، بقالب تاريخي أسطوري يستعرض حضارة بلاد الرافدين العريقة وما آلت إليه ، الأساطير المذكورة فيها هي حصيلة الاطلاع على كتب عدة مختصة بحضارات وادي الرافدين أما التركيب القبلي فيها وتسمية العشائر وتوصيفهم فهو خلاصة ما كانت عليه الحياة تحت السيطرة العثمانية والاحتلال الانكليزي للعراق .. حسب ما ذكر في كتب عالم الاجتماع العراقي الشهير د. على الوردي وأيضا المتوارث من القصص والنوادر عن تلك الحقبة .
والجدير بالذكر أن الكاتبة " حنان المعموري " حاصلة علي بكالوريوس إدارة أعمال ، وفائزة بالمركز الرابع في مسابقة القصة القصيرة " مهتم بالضيق " لصالون نجيب الثقافي برعاية دار إبداع روايات الكترونية ، لديها العديد من الأعمال الإلكترونية مثل " قرابين الأعراف ، ميول منحرفة ، ناقص واحد ، تحت وصاية أفكاري " بالإضافة إلي رواية " حلا الليل " 2106 عن دار الراية توب للنشر والتوزيع .

1

2



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;