دكتور بجامعة الأزهر: الطلاق الشفهي صحيح 100% ويقع حال التلفظ به والتوثيق اختياريا

أكد الدكتور دياب فتحي دياب ، عضو هيئة التدريس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة ، جامعة الأزهر، أن الطلاق الشفهي يقع بمجرد تفوه الزوج به وإن لم يتم توثيقه فالتوثيق اختياريا للزوج وليس شرطا لصحة طلاقه ، وذلك استنادا للقرأن والسنة وأقوال الفقهاء.

وأضاف "دياب" في تصريحات خاصة لـ "انفراد" ، أن الدين الإسلامي واضح وصريح وخاصة في الأحكام الأسرية والتي تعد من أهم الأحكام التي اهتم بها الإسلام منذ مجيئه ، مطالبا من يقول بعدم الإعتداد بالطلاق الشفهي بأن يقوم بتطليق زوجته شفهيا مادام لايقع ، وسوف يعرف حقيقة الأمر بنفسه.

وأشار "دياب" إلي أن هذه الدعوات قديمة وليست وليدة اليوم ، محذرا من الإنجرار وراء هذه الدعوات الشاذه التي تمس شرف الأسره في المقام الأول ، ولن تقوم بحل مشكلات نسب الطلاق المرتفعة التي أشار إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه الأخير .

وأوضح "دياب" أنه يجب علي الدولة توفير حياة كريمة للزوجين في بداية حياتهما ، وأيضا ان تشترط الدولة علي كل المقبلين علي الزواج أن يأخذوا دورات توعية للتعريف بالزواج والمسئوليات والحقوق والواجبات الواقعه علي كل منهما ، وأيضا علي الدولة أن تضع حدا لما يراه المواطن المصري علي شاشات التلفاز من عري وأشياء تدفعه إلي العنف والخيانة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;