وزير الزراعة: لجنة من "البحوث الزراعية" لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام.. ويؤكد: ندعم أي مبادرة تساهم في تأمين غذاء المصريين

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه تم تشكيل لجنة من العلماء والمتخصصين بمركز البحوث الزراعية، لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام والتي أعلنت عنها وزارة الموارد المائية والري.

وأكد وزير الزراعة في تصريحات صحفية، أن هناك مخاطبات تمت بين وزارتي الزراعة والري، قبل قيام الأخيرة بهذه التجربة، ودخولها في حيز التنفيذ، وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدائم والقائم بين الوزارتين في كافة المجالات المرتبطة، بما يصب في صالح اقتراب مصر من تحقيق الإكفاء الذاتي من المحصول.

وأشار وزير الزراعة الى أن الوزارة تدعم أي مبادرة أو تجربة تساهم في تأمين غذاء المصريين، والحد من استيراد المحاصيل الزراعية من الخارج، باعتبار ذلك واجباً قومياً أصيلاً على كافة العلماء والخبراء المعنيين.

وأوضح وزير الزراعة انه سيتم عرض النتائج التي توصلت اليها لجنة خبراء مركز البحوث، لتقييم هذه التجربة، ومدى قابلية تنفيذها في مصر، والنتائج التي تترتب عليها، وسيتم تنفيذها في حال جدواها ومساهمتها في زيادة انتاج مصر من القمح.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;