رئيس المجلس الرئاسى للتعليم: تدريب 500 شاب للمشاركة فى العمل العام

قال طارق شوقى رئيس المجلس الرئاسى للتعليم فى مصر، إنه تم بالفعل البدء فى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى جعل عام 2016 عاما للشباب.

وأضاف أنه تم اختيار 500 شاب سيبدأون التدريب العملى فى 6 فبراير القادم، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد الشبااب للمشاركة فى العمل العام، والقيادة فى برنامج تدريبى مكثف لمدة 8 أشهر فى مختلف المهارات السياسية والاجتماعية وسياسية خارجية وأمن قومى وإعلام.

وأشار إلى أن البرنامج سيكون تفاعليا وسيكون هذا المشروع نواة لمشروع أكبر لتوسيع دائرة تأثير هذا المشروع، ودعا منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الدولية للمساههمة فى هذا المشروع.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات منتدى الشباب العربى الذى تنظمة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، تحت عنوان "رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يقام فى الفترة من 31 يناير الجارى حتى 2 فبراير2016 بمكتبة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع منظمة UNIDO)) للتنمية الصناعية والتابعة للأمم المتحدة.

من جانبه قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إن الفترة الماضية كانت فترة صعبة على مصر، وإن المستقبل مشرق بفضل تحقيق النجاحات التى حققتها مصر مثل تحقيق المشروعات القومية كقناة السويس والمليون ونصف فدان، مشيرا إلى أن بداية عام 2016 بداية مبشرة لمصر مؤكدا على أن الإسكندرية ستكون فى الصدارة فى مشروعات التنمية القادمة، و قال "سأعمل جاهدا لتكون الإسكندرية مدينة عظيمة و لتستعيد مكانتها السابقة".



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;