بالفيديو ..وزير الهجرة لـ" on live": لا نستطيع إلغاء نظام "الكفيل" ونعمل على توعية المواطنين بحقوقهم

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن قاعدة البيانات الخاصة بالمصريين فى الخارج، توضح أن عددهم يصل إلى 8 ملايين، ولكن هذا ليس صحيحا، حيث يقدر عدد المصريين بالخارج ما بين 10 إلى 11 مليون مواطن.



وحول الأسباب التى تمنع المصريين فى الخارج من تسجيل بياناتهم لدى البعثات الدبلوماسية، أوضحت وزيرة الهجرة فى مقابلة مع برنامج "صباح on"، المذاع على قناة on live، أن هناك عدة أسباب، منها الاعتقاد بأن تلك البيانات سوف تستخدم فى فرض ضرائب أو تحصيل مبالغ مالية.

000

وفيما يتعلق بعلماء مصر فى الخارج، كشفت الوزيرة عن أن الوزارة تعمل على إنشاء قاعدة لبيانات علماء مصر بالخارج وتخصصاتهم، متابعة: من أهم نتائج مؤتمر "مصر تستطيع"، متابعة توصيات أى مؤتمر لعلماء مصر، ليكون هناك حلقة وصل بين العلماء والوزراء المعنيين، مضيفة: أوصلت مقترحات علماء مصر بالخارج للاستثمار بمنطقة قناة السويس للدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بمنطقة قناة السويس.

وبالحديث عن الكيانات الخاصة بالجاليات المصرية فى الخارج، أشارت إلى وجود اختلافات ما بين هذه الكيانات، قد تصل إلى اتهامات وتخوين، معلقة: لا أشكك فى ولاء وحب كل هذه الكيانات لبلدهم، وللعمل على تنظيمها أرسلنا لكل تلك الكيانات وطلبنا تسجيل بياناتهم، وتواصلنا معهم لتحديث بياناتهم لسهولة التواصل معهم.

وحول مشاكل المصريين فى دول الخليج، قالت: موضوع الكفيل مشكلة أساسية للعمالة المصرية فى تلك الدول، ولا نستطيع التدخل لالغاء هذا النظام وتغييره لأنها سياسة دولة، ولكن نعمل على تقنين وضع العمالة وتأمينها قبل السفر، عبر توعية المواطنين بضرورة تقنين أوضاعهم قبل العمل فى الدول التى تطبق نظام الكفيل.

888888



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;