المجلس الأعلى لنقابة المهندسين يدعو الأعضاء لوقفة احتجاجية السبت المقبل

دعا المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، أعضاء النقابة إلى الوقفة الاحتجاجية المقرر لها السبت المقبل الموافق 6 فبراير الجارى.

وناقش المجلس الأعلى لنقابة المهندسين فى جلسته، الترتيب للوقفة الاحتجاجية المقرر لها يوم السبت المقبل، وأشار المهندس طارق النبراوى النقيب العام إلى أن النقابة طرقت كل الأبواب من أجل حقوق مهندسيها فى مختلف القطاعات مثل الرى والصحة والمحليات.

وأضاف النقيب، حسب بيان اليوم، أن مجلس النقابة المنتخب عليه مسئولية جسيمة تجاه المهندسين، لافتا إلى أن الترتيب لهذه الوقفة جاء حفاظاً على الأمن الوطنى المصرى حتى لا تتحرك كل فئة منفردة، مشيراً الى انها ليست لمطالب فئة بعينها لكنها تطالب بتطبيق الكادر وتعديل قانون النقابة من أجل رفع المعاشات بالإضافة إلى قضايا المهندسين بالقطاعات المختلفة.

ووجه المجلس الشكر للدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان على تعاونه مع النقابة المهندسين فى حل المشاكل المتعلقة بأراضى الاسكان، وفى تذليل كافة العقبات الخاصة باستكمال مشاريع اسكان المهندسين، وكذلك تقدم المجلس بالشكر إلى المهندسة زينب عفيفى لجهودها بلجنة المعاشات.

كما وافق المجلس على عقد اتفاقية مع المجلس القومى لاختبارات الهندسة والمساحة فى الولايات المتحدة الامريكية (NCEES) لعقد اختبار أساسيات الهندسة (FE EXAM).

والجدير بالذكر أن هذا الاختبار لا يوجد له نظير على المستوى الدولى بحيث يكون هناك منافس حقيقى يقدم هذا الاختبار من خلال الانترنت وإتاحته على الكمبيوتر مع وجود كافة ضمانات الامن والسرية والكفاءة.

وأشار المجلس إلى أن هذه الهيئة (NCEES) تقوم بتقديم لعدة دول منها "اليابان – كوريا الجنوبية – تايوان – وبعض دول الخليج"، بالإضافة إلى أن هذه الهيئة تتولى عقد كافة الاختبارات الخاصة بمزاولة مهنة الهندسة على عدة مستويات احترافية مثل اختبارات SE، وPE لكامل ولايات أمريكا، فضلا عن الخبرة الكبيرة لهذه الهيئة والتى تعدت عشرات السنوات فى هذا المجال.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;