أسلوب جراحى جديد لعلاج التمدد الشريانى بجامعة المنصورة

تمكن جراحى قسم الأوعية الدموية بطب المنصورة، برئاسة الدكتور هشام شرف الدين، الأستاذ بكلية الطب جامعة المنصورة، والدكتور إيهاب سعد أستاذ جراحة الأوعية الدموية، لأول مرة من استخدام الدعامة الشريانية، بعد إجراء تعديل فى مقاسها داخل غرفة العمليات، وذلك حتى تتناسب مع حجم وطول التمدد الشريانى دون الخلل بوظيفة الدعامة، أو ثباتها.
3

وضعت هذه الدعامة لغلق التمدد الشريانى، دون المساس بالشرايين الأخرى الخارجة من الشريان الأورطى، مثل الشرايين الكلوية، وشريان الأمعاء والقولون، وشرايين الحوض، والأطراف السفلية.

استغرق إجراء العملية ما يقرب من ساعة، بالإضافة إلى خروج المريض بحالة صحية جيدة دون الحاجة إلى دخول العناية المركزة، ودون البقاء فى تحت ملاحظة المستشفى، كما تناول المريض الطعام والشراب عن طريق الفم دون الحاجة إلى إمداده بأى محاليل طبية، مما سمح بخروج المريض من المستشفى فى نفس اليوم.
1

الجدير بالذكر أن هذا النوع من العمليات عادة يستغرق ما يقرب من 4 ساعات ويظل المريض 48 ساعة بالعناية المركزة، بالاضافة إلى حجزه أسبوع بالقسم الداخلى بالمستشفى، بخلاف منع الطعام والشراب عنه خمسة أيام بعد الجراحة.
2

وكان ضمن الفريق الجراحى المشارك فى الابتكار الدكتور محمد القصبى، مدرس جراحة الأوعية الدموية، والدكتور عمرو الشافعى، مدرس مساعد جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الطوارئ الجامعى





الاكثر مشاهده

الرئيس الجزائرى : سوريا لن تسقط وهى الدولة الوحيدة التى لم تطبع حتى الآن

مسيرات وتجمعات تكريمية لضحايا هجومى هاناو بألمانيا.. فيديو

يوفنتوس يخشى المفاجآت أمام سبال فى الدورى الإيطالى

مواجهات قوية فى سادس جولات نهائيات دورى سيدات اليد

تعرف على آخر موعد لاستكمال البيانات لحاجزى الإسكان الاجتماعى

تعرف على مشروع محور بديل خزان أسوان × 10 معلومات.. صور

;