وزير الزراعة: نستهدف زيادة صادراتنا الزراعية الى 5 مليار جنيه لأوربا

تشارك مصر في معرض "فروت لوجستيكا"، الذى سيقام بالعاصمة الألمانية برلين، خلال الفترة من 3-5 فبراير الجارى، ‏ومن المقرر أن تكون مصر ضيف شرف المعرض هذا العام وفقاً للاتفاق، الذى تم توقيعه على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الى المانيا يونيو الماضى.

أكدت الوزارة فى بيان صحفى، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي سيفتتح الجناح المصري بالمعرض، غداً الأربعاء، والذي تبلغ مساحته 1670 متر مربع وتقوم 90 شركة مصرية من خلاله بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة، مشيرا الى ان المشاركة المصرية بذلك ستكون ھي الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية.

وأوضح أن معرض فروت لوجستيكا يعد أكبر ملتقى على مستوى العالم للعاملين فى مجال إنتاج وتصدير الخضر والفاكهة والقطاعات الخدمية التى ترتبط بهذا النشاط، ويشارك فيه نحو 2800 عارض من 83 دولة، ويزوره حوالى 65 ألف زائر من 137 دولة .

وأكد وزير الزراعة، أن مصر تستهدف زيادة صادرتها الزراعية من 4 مليار الى 5 مليار جنيه من خلال فتح اسواق جديدة بدول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية واندونيسيا واليابان، لافتاً انه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة للتوسع في الصادرات الزراعية إلى الخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبى لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

وأشار فايد الى أھمية تواجد مصر فى مثل ھذه المعارض والملتقيات لأنھا بوابة مفتوحة للإنتشار العالمي المنشود والذي بدوره يساھم فى النمو الاقتصادى لمصر.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;