"مجلة النيوزويك"الأمريكية :الخطر الحقيقى على مصر هو الزيادة السكانية

طرحت "مجلة النيوزويك" الأمريكية اقتراحين لتحويل الزيادة السكانيه فى مصر من نقمه إلى نعمه ، وقالت المجلة فى مقال مطول ومتشائم "إنسى داعش.. فالخطر الحقيقى على مصر هو الزيادة السكانية.


وتابعت "النيوزويك" أنها رصدت عدد سكان مصر ، الذى سيصل إلى 150 مليون نسمة عام 2050 ، وبالتالى سيعيش معظم الشعب المصرى فى هذا الازدحام ، وبعكس ما تتوقعة المجلة وبعض المسئولين المصريين ، فإنه يمكن تحويل الزيادة السكانية من نقمة إلى نعمة عن طريق تبنى اقتراحين هامين.


وأشارت "النيوزويك" إلى أن الاقتراح الأول يتمثل فى ، توفير مصدر للدخل والثروة بالتعليم الذى يسمح للمصرى الشاب بإعالة أو إعانة أو العمل مع أو بدل الأوروبى أو الآسيوى المُسن ، غير القادر على العمل أو غير القادر على توفير احتياجاته بنفسه لكبر سنه ، ويحتاج إلى إعالته ، وهنا يقوم المصرى بهذه الإعاله داخل مصر أو خارجها ، وهو مايسمى بالتعليم للإعالة الدولية.

وقالت المجلة إن هذا يتطلب استخدام نموذج مواد التعليم العالمى القائم على "ستيم" أو "STEM "
وهى الحروف الأولى لمواد التعليم التالية ، و تدريس مواد العلوم SIRNCE والتكنولوجياTECHNOLOGY والهندسهENGINEERING والرياضهMATHEMATICS لأنها لغة العصر الحالى والعصور القادمة ، وتسمح بتعامل المصرى العائل مع من يعلوه مع الأجانب.

ولتبسيط الأمور نضيف إلى "ستيم" حرف آخر وهو اللغه الأجنبيه Language sفيصبح فى حالة مصر مكون من حروف خمسه STEML ( لأن الدول التى تستخدمه تعلم اللغات أو تتحدث الإنجليزية ).

وأكدت "النيوزويك" أنه بهذه الطريقة ، تحول سكان الهند لثروة بالتعليم ، وجاء الاقتراح الثانى لحل أزمة الازدحام السكانى ، وما يترتب عليه من مشاكل وأمراض على مصر ، على صورة أن تتحول مصر إلى دولة بحرية سكانيا واقتصاديا ، وتطور وتنمى مدنا جديدة على شواطئها المترامية ، وتعجبت المجلة من أنه ليس هناك دولة طولها بحر وعرضها بحر ووسطها نهر ولا تصبح دولة بحرية سكانيا واقتصاديا ، ولكن نبنى ونشيد المدن الجديدة فى الصحراء ، بدلا من أن ننقل الكتل السكانية إلى مدن وقرى وموانئ وقواعد على البحار.


المجلة أشارت أيضا إلى أن مصر بلد بحرية وليست صحراوية ، والاقتصاد البحرى متنوع وثرى وعالمى بطبيعته ، ولكن يبدو أن جغرافيا مصر وحتى تاريخها الناجح بحريا أمام العين ، تشاهده فقط ظاهريا ، ولكنهما أى الجغرافيا والتاريخ أصبحا خارج الفكر.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;