طالبت بتدخل الرقابة الإدارية.. نائبة تسأل الحكومة عن تسمم تلاميذ المدارس


تقدمت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان ببيان عاجل اليوم لرئيس مجلس النواب ، وجهته لـ رئيس مجلس الوزراء ، ووزراء الصحة ، والزراعة ، والتربية والتعليم، بسبب تعرض المئات من تلاميذ المدارس على مستوى الجمهورية لحالات تسمم غذائى نتيجة وجبة بسكويت منتهية الصلاحية يشترك فى تصنيعها والإشراف عليها عدد من الوزارات والجهات الرقابية ، ولكن دون أى رقابة أو متابعة من أية جهة منهم .

ولفتت مارجريت أن حالات التسمم انتشرت على مستوى الجمهورية ، الأمر الذى يثير الشكوك الكثيرة الآن إلى وجود فساد متعمد فى المنظومة الخاصة والمسئولة عن الواجبات المدرسية نظراً لتعدد مخازن البسكويت ومنافذ التوزيع على مستوى الجمهورية ، والأمر الأخطر هو تنوع حالات التسمم بين التلاميذ أيضاً فى مختلف محافظات الجمهورية .

وقالت عازر أن هذا الأمر يحدث كل عام ويهدد صحة أبناؤنا التلاميذ ويثير حالات الذعر والارتباك بين الأسر وهو أمر تكرر كثيراً وأصبح الآن لا يحتمل السكوت عليه .

وطالبت عضو لجنة حقوق الانسان بسرعة تشكيل لجنة من الصحة والتعليم والزراعة وعلى رأسهم الرقابة الإدارية لبيان أسباب حالات التسمم ومحاسبة المسئولين قانوناً والضرب بيد من حديد ضد من يسيئ أو يعبث فى هذا الوطن .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;