بالصور..تفاصيل اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان مع مستثمري جنوب سيناء بحضور وزير السياحة

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان مشاكل الاستثمار السياحي في جنوب سيناء مع رئيس وأعضاء جمعية مستثمري جنوب سيناء، وأكدت سحر طلعت مصطفي، رئيس اللجنة أنها حريصة ومعها جميع الأعضاء علي أن تكون هناك اجتماعات دورية بالمستثمرين السياحيين للاستماع إلي شكاواهم واقتراحاتهم، وأكدت أن شرم الشيخ مدينة سياحية لابد أن يكون لها وضعية خاصة من حيث القوانين، ولذلك جاري البحث مع وزارتي الإستثمار والسياحة لإضافة مواد خاصة بالإستثمار السياحي.

ومن جانبهم طالب المستثمرون بإنقاذ السياحة بشرم الشيخ لأنها أفضل مدينة سياحية في العالم، ولابد من حلول سريعة لإعادة شرم الشيخ إلي خريطة السياحة العالمية ، وتساءل المستثمرون ما الذي قدمته الحكومة للسياحة وتحديدا في شرم الشيخ ؟ ، ولماذا نشعر أن كل قرارات الحكومة ضد الإستثمار السياحي؟ وأن الحكومة الحاليّه لم تفعل أي قرارات خاصة بإنصاف المستثمرين.

وطالب المستثمرون السياحيون لجنة السياحة بتعديل التشريعات الخاصة بالسياحة لإنقاذ هذه الصناعة المهمة، ومن جانبه أكد يحيي راشد وزير السياحة أن المواد ١٢٧ و ١٢٨ في قانون الإستثمار الجديد لابد من تعديلهما للنهوض بالإستثمار السياحي.

وأضاف الوزير أن موقف وزارة السياحة واضح للنهوض بالإستثمار السياحي، وعلينا الاستعانة بفقهاء قانون لجذب اكبر قدر من الاستثمار المحلي والأجنبي.

وأكد راشد أن العنصر الأمني مهم بالنسبة للسياحة والدولة تسعي لتوفيره، والدولة بذلت خطوات مهمة في الفترة الماضية، ولذلك بدأ النبض يسري في جسم السياحة، والدليل علي ذلك أن دخل السياحة في الشهور الستة الماضية وصل مليار دولار.

وفِي أثناء الإجتماع، طالبت سحر طلعت مصطفي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، الحكومة بمزيد من التعاطي مع مشاكل المستمرين، والعمل علي حلها حتي تعود حركة السياحة إلي ما كانت عليه، وستظل أبواب لجنة السياحة بالبرلمان مفتوحة حتي تستمع إلي كل شكاوي المستثمرين، وقدمت رئيسة اللجنة ملف بشكاوي المستثمرين إلي وزير السياحة لدراستها والعمل علي حلها في اقرب وقت، وطالبت بتشكيل لجنة تضم مستثمرين وقانونيين لمناقشة كل قضايا المستثمرين، ومناقشة كل التشريعات الخاصة بالإستثمار السياحي، علي أن تعمل اللجنة تحت إشراف لجنة السياحة بالبرلمان، وتقديم ما تنتهي إليه اللجنة من توصيات للحكومه.



555555

5566777

66677777

66677888

555666666



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;