نقيب أطباء القليوبية: ندعم قرارات الجمعية العمومية ونطالب بمحاسبة وزير الصحة

أكد الدكتور أحمد سعيد، نقيب الأطباء بالقليوبية، أنه يدعم جميع قرارات الجمعية العمومية للأطباء والمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى ستنظمها النقابة العامة يوم 20 فبراير الجارى بهدف تطبيق القانون بكل نصوصه على الجميع دون تمييز فئة عن أخرى مشيرًا إلى رفض فكرة الإضراب الكلى حفاظًا على المرضى الذين هم محور اهتمام نقابة الأطباء.

وأضاف نقيب الأطباء فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن أطباء القليوبية منحت تصويت مجلس نقابة العام إجراء ما يرونه مناسبًا للحفاظ على هيبة الطبيب وتأمينه داخل بيئة العمل بالمستشفيات سواء بقرارات سيادية أو بقرارات من الجمعية العمومية.

وطالب نقيب الأطباء بالقليوبية، بتفعيل قرارات النقابة السابق بحماية الأطباء أثناء العمل مع عدم تواجد أفراد مسلحة من الجمهور أو من أى جهة أخرى داخل المستشفيات لعدم إرهاب الأطباء وضرورة تطبيق منظومة مراقبة حديثة لتسجيل كل ما يحدث داخل أقسام الاستقبال والطوارئ فى التو واللحظة بهدف أن يكون دليلا ماديا أمام النيابة العامة وكل جهات التحقيق لعدم إفلات البلطجية والجناة بكل فئاتهم من العقاب.

وأشار إلى ضرورة إقالة وزير الصحة وتحويله إلى لجنة آداب المهنة بسبب تصريحاته الأخيرة المجحفة للأطباء وعدم اتخاذ موقف حازم ضد اعتداء أمناء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية واتهام الخريجين بأنهم ليسوا مؤهلين للتعامل وعلاج المرضى.

وطالب نقيب الأطباء بضرورة إنشاء شرطة متخصصة لحماية وأمن المستشفيات بالمقارنة بالمصالح الحكومية الأخرى وتجريم الاعتداء على المنشآت الطبية واعتبارها قضية جنائية وليست جنحة وأن يتقدم مدير المنشأة الصحية أو المستشفى بتقديم المحضر بنفسه وفى حالة الرفض يتم تحويله إلى لجنة آداب المهنة للتحقيق بتهمة التقاعس عن العمل.

وأكد النقيب، امتناع الأطباء بكل المستشفيات عن تقديم أى خدمة للمريض مقابل أجر على أن تكون الخدمة بموجب تذكرة الاستقبال مع صرف جميع الأدوية المدونة بها من صيدليات المستشفيات منعًا لغضب المرضى تجاه الأطباء وحدوث مشاجرات لا ذنب للأطباء بها.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;