684 طالبًا مصريًا يفوزون بمنح برنامج "أكسس" لدراسة اللغة الإنجليزية

قدّم السفير الأمريكى لدى مصر ستيفن بيكروفت، اليوم الخميس، شهادات منح دراسية لمجموعة جديدة من الطلاب لتعلم الإنجليزية ضمن برنامح "أكسس".

وقال بيان للسفارة الأمريكية، اليوم، إن هذه المنح الدراسية تتيح الفرصة للشباب المصرى من جميع أنحاء الجمهورية لدراسة اللغة الإنجليزية بجودة متميزة والمشاركة فى العديد الأنشطة اللا منهجية على مدار عامين، وقد شهد برنامج "أكسس" تخريج أكثر من 2600 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية فى مصر منذ عام 2006.

وفى كلمة وجهها السفير بيكروفت لنحو 684 طالباً لتهنئتهم على فوزهم بمنحة برنامج "أكسس" لدارسة اللغة الإنجليزية المدعوم من وزارة الخارجية الأمريكية، صرح قائلاً: "أنتم تلتحقون ببرنامج سيساعدكم على اكتساب أدوات مفيدة من أجل مستقبل أفضل".

وأضاف السفير: "لن تقتصر استفادتكم من هذا البرنامج على تحدث الإنجليزية بطلاقة فقط، بل سيوفر لكم البرنامج أيضاً فرصاً لممارسة مهارات العمل كمقابلات التوظيف، وتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر، واكتساب خبرات العمل ضمن فريق فى مشروعات لخدمة المجتمع".

وقد شارك فى الاحتفال الذى أقيم اليوم عدد من الطلاب الذين سبق لهم اجتياز البرامج، حيث شاركوا فى وصف التجربة التى خاضوها وفى إلهام الطلاب الجدد.

وتحدّث أحد متخرجى البرنامج عن كيفية استفادته من دورة اللغة الإنجليزية فى الحصول على وظيفة فى شركة دولية (فودافون)، وكيف ساعدته تلك المهارات أيضاً فى الترقى فى وظيفته.

يتم تقديم منح برنامج "أكسس" الدراسية بشكل سنوى فى مصر من خلال المكتب الإقليمى للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية (RELO)، وتحت مظلة برنامج أكسس العالمى للمنح الدراسية المصغرة للغة الإنجليزية، وتتولى ثلاث جهات مشاركة تنفيذ البرنامج والتدريس للطلاب وهى: الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهيئة "الأميدإيست" وجمعية E-ERA.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;