الزند: نحرص على التعاون مع الكويت من أجل مصالح الشعبين

أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل حرص مصر على تعزيز التعاون مع دولة الكويت فى ظل العلاقات الوطيدة بينهما، من أجل خدمة مصالح شعبى البلدين الشقيقين، خاصة فى المجالات القضائية والقانونية.

جاء ذلك فى تصريح له أثناء مغادرته مطار القاهرة الدولى ظهر أمس متوجها إلى دولة الكويت على رأس وفد قضائى رفيع المستوى.

وقال المستشار الزند إنه سيقوم خلال الزيارة بتوقيع اتفاقية للتعاون القضائى والقانونى بين البلدين، مع نظيره الكويتى المستشار يعقوب عبد المحسن الصانع وزير العدل والأوقاف والشئون الإسلامية، تتضمن التعاون فى المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية، وكذلك نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية من رعايا كلا البلدين لتنفيذ العقوبة فى الموطن الأصلى للمتهم.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستكون اتفاقية موسعة وشاملة وتحل محل اتفاقيتين سابقتين للتعاون القضائى بين البلدين تتعلقان بالتعاون القضائى، إحداهما موقعة عام 1977 والأخرى موقعة عام 1995، موضحا أنه سيتم خلال الزيارة أيضا تفعيل دور اللجنة القضائية المشتركة بين البلدين بهدف تنفيذ الاتفاقيات المعمول بها وتذليل أية عقبات قد تواجه المواطنين من رعايا كلا البلدين.

وقال المستشار الزند إنه سيلتقى خلال الزيارة بالقضاة المصريين العاملين بدولة الكويت، لتفقد أحوالهم ومتابعة شئونهم خلال إعارتهم للعمل فى موطنهم الثانى الكويت.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;