نائبة قنا ترفض التوقيع لوضع جزمة كمال أحمد فى متحف البرلمان: ما هذا الهراء؟

أكدت النائبة سحر صدقي عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، أن ما فعله النائب توفيق عكاشة باستضافته السفير الإسرائيلي سقطة سياسية، يحاسب عليه داخل البرلمان بالطرق الشرعية، بعيداً عن أي تجاوزات.

وقالت، في تصريحات خاصة، أنها ضد التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، مطالبة في الوقت نفسه أن يكون العقاب أو الجزاء لأي نائب داخل البرلمان وفقاً لقوانين تحكم ذلك.
واعتبرت في الوقت نفسه أن الضرب بالجزمة، لأي نائب ليس من اللائق ، مؤكدة على وطنية النائب المخضرم كمال أحمد.

و أضافت النائبة سحر صدقي، أن الطريقة الاستفزازية التي ظهر بها السفير الإسرائيلي وتحدي النائب عكاشة لإرادة المواطنين هو ما دعا النائب كمال أحمد للتعدي عليه .

وطالبت سحر صدقي بمزيد من المرونة في التعامل تحت قبة البرلمان، موضحة في الوقت نفسه أن النائب توفيق عكاشة أخطئ عندما إستضاف السفير الإسرائيلي في منزله ، وفي المقابل كان هناك خطأ كبير من النائب كمال أحمد في ضرب عكاشة بالحذاء داخل البرلمان.

وقالت صدقي أن البرلمان له قدسيته، وعلى الجميع المحافظة على هيبة هذا المجلس ، مضيفة أن النائب كمال أحمد قامة كبيرة وعضو بارز في البرلمان ، ولكنه أخطأ عندما هاجم زميله وضربه بـ " الجزمة " وتطاول عليه بألفاظ خارجة داخل البرلمان.


وقالت صدقي، أن الأعضاء القدامى في البرلمان المصري نستفيد منهم في العمل التشريعي ، وفي الجلسات ، وعليهم أن يكونوا لنا قدوة مقتدي بها في البرلمان ، مؤكدة أن ما فعله النائب كمال احمد تعدى حدود البرلمان وكان عليه إتباع القوانين.

وحول رأيها في توجه النائب أسامة شرشر للحصول على توقيع النواب لوضع " جزمة " النائب كمال أحمد في متحف البرلمان قالت صدقي " هذا هراء ولن أوقع على مثل تلك الطلبات".

وتعرض النائب البرلمانى “توفيق عكاشة” للإعتداء بالضرب أثناء مشاركته فى إحدى جلسات مجلس النواب أمس الأحد 28 فبراير، وذلك ضرباً بالجزمة للإعتراض على إستقباله للسفير الإسرائيلي في منزله.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;