محافظ القليوبية يتفقد كلية الزراعة بمشتهر

قام الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، بزيارة لكلية زراعة مشتهر جامعة بنها يرافقه الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، والسيد جيل هيفارت السفير البلجيكى بالقاهرة، وعدد من عمداء الكليات بالجامعة.

كما افتتح فرحات بالتعاون مع منظمة العمل الدولية عددا من الصوبات الزراعية لإنتاج محاصيل الخضر والفاكهة، وكذا نباتات الزينة ونفق مشروع الأرانب والذى يقوم عدد من طلاب الكلية برعاية مزرعته بالإضافة إلى مزرعة الدجاج البياضى لإنتاج 27 كرتونة يوميا ويعد المشروعين من مشاريع الشباب التنموية.

وفى كلمته أبدى المحافظ إعجابه بنشاط الكلية والجهود التي تبذل بها، مطالبا إياهم بمزيد من الأنشطة الزراعية الفعالة بمشتهر لتقوم الجامعة بدورها المثمر فى خدمة المجتمع بالقليوبية.

وأكد محافظ القليوبية أن جامعة بنها تعد من المؤسسات العلمية العريقة والتى تمثل بيت خبرة متميز فى مجال الإرشاد الزراعى والتجارى والإنتاج الحيوانى وكلها تعد من المشروعات الصغيرة التى تسهم فى إيجاد فرص عمل للشباب، إلى جانب زراعة الموالح التى تشتهر بها محافظة القليوبية، فضلا عن التجربة الرائدة لمحافظة القليوبية فى مشروع وظيفتك جنب بيتك بالتعاون مع المجلس الاستشارى التخصصى لرئاسة الجمهورية.

كما قام المحافظ فى ختام اللقاء بتوزيع شهادات تقديرية على المتدربين فى مشروع تربية الأرانب.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;