"تطوير مناهج الكيمياء لمواكبة التطورات الحديثة".. ندوة بجامعة المنصورة

نظم قسم الكيمياء كلية العلوم جامعة المنصورة، ندوة بعنوان "تطوير مناهج الكيمياء لمواكبة التطورات الحديثة"، بقاعة الدكتور أحمد أمين حمزة برعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، ورئاسة الدكتور عزة إسماعيل عميدة كلية العلوم والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وقالت الدكتورة نجوى نوار الأستاذ بقسم الكيمياء ومقرر ومنظم الندوة في كلمتها الافتتاحية أنها سعيدة للغاية ومتحمسة جدًا لأن هذه الندوة تمس مستقبل العملية التعليمية ليس فقط فى قسم الكيمياء ولكن تمس التعليم العالي في مصر كلها فى إطار إستراتيجية قسم الكيمياء بكلية العلوم لمتابعة التطورات والمجالات العلمية الحديثة فى الكيمياء علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي خصوصًا وأنها تتفق مع إستراتيجية الدولة والجامعة والتى ينادى بها فى كل محفل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

حاضر فى الندوة الدكتور عصام خميس إبراهيم نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي وأستاذ الكيمياء الفيزيائية، بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، بمحاضرة بعنوان "من المعمل إلى الصناعة: أودية العلوم والتكنولوجية".

كما حاضرت خلال الندوة الدكتورة هدى أبو شادي عضو المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية وأستاذ مساعد بكلية العلوم ـ جامعة القاهرة بمحاضرة بعنوان "تطوير المناهج الدراسية باستخدام بنك المعلومات".

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن الدكتور عصام خميس محاضرته استعرض الهيكل التنظيمي للتعليم العالى، ووضع العلوم الأساسية من خلال قاعدة بيانات المؤشرات الببليومترية من مجلة SCImago وترتيب دول العالم ووضع مصر والجامعات المصرية، حيث تمثل المدخل الذى يتضمن مجلات علمية ومؤشرات والبلدان المتقدمة من المعلومات الواردة في قاعدة البيانات Scopus (إلسفير وغيرها). علماً بأن هذه المؤشرات يمكن استخدامها لتقييم وتحليل المجالات العلمية.

كما أكد على أهمية التعاون العلمي مع الدول المتقدمة ومنها دولة الصين لتميزها بين دول العالم حيث أن الصين تحتل المرتبة الثانية عالمياُ في النشر العلمي في المجلات المفهرسة عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، ومصر تحتل المرتبة 37 من إجمالي 229 دولة على مستوى العالم بواقع 14 ألفاً و مائة وست وتسعون بحثاً منشور فى عام 2014.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;