رئيس الأكاديمية العربية: إطلاق مبادرة للقيادات النسائية فى النقل البحرى

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات مارلوج 5 اليوم، بحضور الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، والدكتور خالد حنفى وزير التموين.

وأعلن رئيس الأكاديمية خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بالمؤتمر، إطلاق مبادرة بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية لتأسيس قيادات نسائية شابه تضم العديد من السيدات العاملات فى مجال النقل البحرى واللوجستيات، مشيرا أن مؤتمر مارلوج يضم الدورة الثامنة للسيدات العاملات فى النقل بحضور 21 سيدة فى النقل البحرى بالإضافة إلى 21 سيدة مصرية فى الموانئ المصرية .

وأشار عبد الغفار إلى أن مؤتمر مارلوج من أهم المؤتمرات العربية فى صناعة النقل البحرى واللوجستيات باعتبارها أفضل صناعات النقل على المستوى العالمى لتطوير صناعة النقل البحرى، موضحا أن الأكاديمية تناقش موضوعات فى المؤتمر تهدف إلى تطوير الصناعة إلى الأفضل ومحاولة حل مشاكلها بسن القوانين ليتحول العالم من النقل التقليدى إلى التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

وأضاف أن الأكاديمية وقعت مذكرة تفاهم مع المنظمة البحرية الدولية التى تهدف إلى تقديم الاستشارات والدعم الفنى للدول العربية وإنشاء مركز إقليمى للتحقيق فى الحوادث البحرية، مؤكدا أنها السابقة الأولى على مستوى العالم بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية.






























الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;