محافظ القليوبية يتفقد مستشفيات وعيادات خارجية وأعمال تغطية الترعة الباسوسية

تفقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، يرافقه جمال محفوظ نائب دائرة قليوب، عيادات سيدى عبد الرحمن الخيرية بمدينة قليوب، التى أنشأها الأهالى بالتبرعات والجهود الذاتية، وتشتمل المستشفى قسما للغسيل الكلوى بعدد 6 ماكينات حديثة، وعدد 8 حضانات، بالإضافة إلى معمل تحاليل، ومكان مجهز للعيادات، ووحدة للأشعة المقطعية، والمبنى مقام على مساحة 1400 متر.

ووجه المحافظ تعليماته للدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بسرعة مخاطبة الجهات المختصة لاستصدار التراخيص اللازمة لتشغيل المبنى لافتتاحه، وإدخاله الخدمة فى أقرب وقت لخدمة أهالى المنطقة، حيث أن المبنى مجهز على أعلى مستوى، ومؤهل ليكون مركزا نموذجيا لعلاج مرضى الكلى وأطفال الحضانات.

كما تفقد المحافظ مبنى آخر بمدينة قليوب، مجهز لإنشاء مستشفى كبير لأهالى مدينة قليوب، والمبنى منشأ أيضا بالجهود الذاتية، ويتكون من 4 طوابق على مساحة 1000 متر بعدد 36 حجرة، ويسع أكثر من 100 سرير، والمبنى متوقف بسبب بعض الإجراءت الإدارية وإدخال الكهرباء.

ومن جانبه، وعد المحافظ بدراسة الاستغلال الأمثل للمستشفى لتشغيله، مؤكدا حرصه على التعاون مع نواب البرلمان بالمحافظة، لحل مشاكل المواطنين فى إطار المشاركة المجتمعية التى ينادى بها منذ توليه المحافظة.

وتفقد المحافظ أيضا أعمال المرحلة الأولى من تغطية الترعة الباسوسية بمدينة القناطر الخيرية بطول 360 مترا، وبتكلفة 3.5 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منها فى 30/6/2016.

وأكد المحافظ أن المحافظة تسعى لتدبير الاعتمادات المالية لتغطية باقى الترعة بطول 5 كيلو متر تقريبا، لاستخدامها كطريق بديل لمدينة القناطر الخيرية للقادمين من القاهرة، والمتجهين للقناطر الخيرية وقليوب، وربطها بالطريق الزراعى.

وأشار المحافظ إلى أنه بمجرد الانتهاء من المشروع ستنتهى أزمة تكدس السيارات بالمنطقة، مضيفا أن هذا المشروع يعد مشروعا محوريا ستستفيد منه العديد من المحافظات.


















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;