سكرتير عام القليوبية يستقبل وفد البرلمان الألماني ب"الخصوص"

أناب الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية ، الدكتور عواد أحمد علي، السكرتير العام لمحافظة القليوبية، وبرفقته طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم وفدا من البرلمان الألماني لمتابعة وتفقد المشروعات التي تتم بتمويل الوكالة الألمانية والاتحاد الأوروبي داخل محافظة القليوبية.

وتفقد وفد البرلمان الألماني أعمال الإنشاءات الجديدة لمبنيين دراسيين في مجمع مدارس الخصوص للتعليم الأساسي تشتمل على 49 فصلا دراسيا تضم 31 فصلا دراسيا للتعليم الأساسي و18 قاعة رياض أطفال إلى جانب المعامل والحمامات والمكتبة ومعمل الأوساط التعليمية وحجرات المعلمين وتطوير المبنى القديم بتكلفة 26 مليون جنيه.

وأشاد الوفد الألماني بالمشروع والمجهودات التي تتم بصدده من جانب المحافظة ومديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية .

وأكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هناك تعاونا بين مصر وهيئة GIZ في العملية التعليمية بهدف تطوير البنية المتعلقة بالتعليم والإنشاءات المدرسية حيث يتم حاليا إنشاء مبنيين جديدين بمجمع مدارس الخصوص بتكلفة 20 مليون جنيه تتضمن الإنشاءات والتجهيزات وتطوير المبنى القديم بتكلفة 6 ملايين جنيه تزامنا مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2019 عاما للتعليم في مصر والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تطوير التعليم.

وأضاف، أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للعملية التعليمية بالخصوص وتخفيف حجم الكثافات الطلابية وبالتالي يمثل هذا انعكاسا إيجابيا على العملية التعليمية.

وقال الدكتور إسلام السيد رجب مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، إن زيارة وفد البرلمان الألماني يأتي لتفقد المشروعات التي تتم بتمويل من الاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية داخل القليوبية بتكلفة 4 ملايين يورو أي قرابة 80 مليون جنيه مصري.

والتي تتضمن مشروع تغطية ترعة صنافير في قليوب وإنشاء حديقة على التغطية التي تتم بطول 190 مترًا وإنشاء مكتبة عامة وتركيب بلاط إنترلوك في منطقة بجرى السكة الحديد بقليوب وإنشاء مدرسة بالخصوص للتعليم الأساسي وتجهيزها بالكامل ودعم منظومة النظافة في قليوب وشبرا والخصوص وتطوير وحدتين صحيتين بشبرا الخيمةـ وذلك بالإضافة للمشروعات التي تتم من خلال الجمعيات داخل المحافظة بتكلفة 4 ملايين يورو.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;