الاتحاد العام للناشرين: إقامة مهرجان ثقافى بالإسكندرية الصيف المقبل

قال هيثم الحاج على رئيس اتحاد الناشرين العرب، إن هناك خطة لإقامة مهرجان ثقافى فى الإسكنرية يتم الإعداد له حاليا بالتنسيق بين وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية، وذلك فى الصيف المقبل، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل المهرجان قريبا. وطالب "الحاج" بأرض للمعارض تليق بمكانة الإسكندرية لتكون مخصصة لإقامة المعارض بالمحافظة، وقال إن الثقافة دائما ما تسبق السياسة فى دورها لتنوير المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب، حيث يقدم المعرض الذى يقام فى الفترة من 21 مارس حتى 3 إبريل هذا العام يقدم 120 حدثا ثقافيا ما بين ندوات ومؤتمرات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية.

وقال عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن الأربع سنوات الماضية شهدت حركة إبداعية متنامية، وأن الفترة الماضية شهدت نشاطا كبيرا فى هذا القطاع الذى يجب الاهتمام به وتنمية قدراته الإبداعية. من جانبه قال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تحتفل بحدثين هامين هما افتتاح المعرض الدولى وعيد الأم التى هى غارسة القيم والأخلاق فى المجتمع، وأشار إلى أن الإسكندرية فاعل ثقافى قوى على الساحة المصرية والعربية، وأن التيارات الشبابية الجديدة تشكل حالة جديدة على الساحة الثقافية فى مصر، لافتا إلى مصر تطبع حاليا 24 ألف عنوان سنويا، مما يشير إلى أن لدينا "جيل جديد صاعد قارئ"، ولفت إلى إن المعرض سيقدم وجبة دسمة تصل إلى حوالى 120 حدثا ثقافيا وفعالية فى كافة مجالات الثقافة، بالإضافة إلى بعض الفعاليات الدولية مع الدول العربية والأجنبية المشاركة فى المعرض.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;