محافظ مطروح يجتمع مع العمد والمشايخ والهيئة البرلمانية لتشكيل مجلس استشارى

عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، لقاءاً مع العمد والمشايخ ولجنة الحكماء وأعضاء الهيئة البرلمانية وروابط الشباب وممثلى أطياف المجتمع، بحضور اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، ورئيس مجلس العمد والمشايخ، ومسئولى الأجهزة التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة، لمناقشة أهم المستجدات والاستماع للرؤى والأفكار التى تساهم فى الارتقاء ودفع عجلة التنمية بالمحافظة، والاتفاق على تشكيل مجلس استشارى للمحافظة بالانتخاب.

بدأ اللقاء بكلمة محافظ مطروح، وجه خلالها الشكر للعمد والمشايخ والعواقل وشباب المحافظة، الذين ساهموا وشاركوا مع الأجهزة التنفيذية والشعبية، فى حل جميع المشاكل مثل تسليم أرض الضبعة، وصرف تعويضات رأس الحكمة، والمشاركة الشعبية فى الإفراج عن الرهائن المصريين بالجانب الليبى.

وتحدث النائب سليمان فضل العميرى عضو مجلس النواب، نيابة عن الهيئة البرلمانية بالمحافظة، مؤكدا دعمهم الكامل لكافة القرارات التى يتخذها محافظة مطروح، التى تصب فى مصلحة المواطن المطروحى، وتقديم الدعم الكامل للمشروعات التنموية التى ستساهم بشكل كبير فى إيجاد فرص عمل، ووضع المحافظة على الخريطة الاقتصادية والسياحية العالمية.

وألقى العمدة بشير العبيدى رئيس مجلس العمد والمشايخ، كلمة، ووجه الشكر لمحافظ مطروح، وأكد على دعم مجلس العمد والمشايخ لكافة المشروعات التى طرحت بالمؤتمر الاقتصادى، والذى يسعى محافظ مطروح ويسابق الزمن لسرعة البدء فى تنفيذ المشروعات العملاقة، وهو ما انعكس فى تسليط الضوء على محافظة مطروح خلال الفترة الحالية، بشكل لم تشاهده المحافظة من قبل.

وتحدث الشيخ موسى خوير أحد عواقل المحافظة، عن ضرورة العمل بروح الفريق الواحد مع قائد الإقليم والأجهزة الأمنية والتنفيذية، والبعد عن الخلافات الشخصية والعمل لصالح المواطن لرفعه المحافظة والوطن، ووجه الشكر لمحافظ مطروح على حرصه الدائم على إعلاء المصلحة العامة، ورد الحقوق للمواطنين مثل ما حدث فى صرف التعويضات لأهالى رأس الحكمة، وصرف تعويضات أرض الضبعة التى عانى منها الأهالى لسنوات.

وأكد رئيس رابطة شباب مطروح، دعم شباب المحافظة للمشروعات التنموية، التى تبناها محافظ مطروح، والتى تحتاج إليها المحافظة منذ سنوات، مؤكدا مشاركة رابطة شباب مطروح فى مبادرة "صبح على مصر" بمبلغ مالى.

وأثنت الدكتورة سليمة عبد الرحيم، مسئولة المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، على جهود محافظ مطروح، فى دعم المرأة بتلبية احتياجات المجلس، من بينها سرعة الانتهاء من تسجيل سواقط القيد للسيدات بالمحافظة.

وألقى اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، كلمة نقل خلالها تحية ضباط وأفراد وجنود الأجهزة الأمنية الشرطية للمحافظ، ودعمهم الكامل لكافة القرارات التى تصدر من محافظ الإقليم، لتحقق الاستقرار الأمنى بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والشعبية التى تعمل كفريق واحد، وهو ما يدل على رؤية قائد واستشراف لغد أفضل لأهالى المحافظة.

وقرر محافظ مطروح، تشكيل مجلس منتخب من كافة أطياف المجتمع يضم عمد ومشايخ وأعضاء مجلس النواب وشباب المحافظة، كاستشارى للمحافظ لتحقيق المشاركة المجتمعية طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، للاستماع للرؤى والأفكار من كافة الأطياف وطرحها على الأجهزة التنفيذية للنهوض بالمحافظة تنموياً، وأكد أن مكتبه مفتوحا للجميع، ولن يقتصر على أحد.

وأشار المحافظ خلال اللقاء، إلى الانتهاء من الدراسات الخاصة بميناء جرجوب بالنجيلة، خلال أيام، وسيتم طرحها على مستشار الرئيس للمشروعات، كما تم الانتهاء من الموافقات الخاصة بعمل مشروع سياحى بهضبة عجيبة وشاطئ روميل ومدينة الملاهى ديزنى لاند، وجارى الانتهاء من الإعداد لإقامة 3 محطات لمعالجة الصرف الصحى بخبرة كورية. وأكد المحافظ، أنه يتبنى كافة الأفكار التى تساهم فى الارتقاء بالمرافق، حيث سبق وأن طرح أحد شباب المحافظة، فكرة بإنشاء جهاز للنظافة خاص بالأسواق فقط، وعلى فور تم تنفيذ الفكرة، وتم تعميمها على مراكز المحافظة.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;