محافظ الفيوم: الهجرة غير الشرعية تهدد أمن المجتمع

قال المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم إن الهجرة غير الشرعية ظاهرة تهدد سلامة أبنائنا وتجعلهم عرضة لكافة صور الاستغلال، إضافة إلى كونها تهدد أمن المجتمع.

وأشاد محافظ الفيوم بالدور الفعال الذي تقوم به اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، حيث ساهمت بشكل كبير في بلورة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتُعد نقطة الاتصال الحكومية لكافة السياسات والجهود المعنية بمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، وقد وضعت هذا الملف ضمن أولوياتها بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية.

وأوضح مكرم أن الدولة حريصة على توفير فرص عمل للشباب من خلال فتح آفاق جديدة من مشروعات تنموية إضافة إلى توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية وبرنامج مشروعك، مشيراً أن الفيوم من المحافظات الواعدة حيث تتمتع بإمكانيات سياحية وصناعية سوف تسهم فى توفير فرص عمل حقيقية للشباب، لافتاً إلى أن المحافظة بصدد إنشاء المنطقة الصناعية العالمية التى صدر بها قرار جمهورى، والتى سوف تقام على مساحة 7800 فدان، وتنمية الساحل الشمالى لبحيرة قارون على مساحة ثلاثة آلاف فدان، وأيضاً إنشاء أكبر مصنع على مستوى الشرق الأوسط لاستخراج الأملاح على بحيرة قارون، والذى يُعد المشروع القومى للمحافظة، ويوفر أكثر من خمسة آلاف فرصة عمل مباشرة و40 ألف فرصة عمل غير مباشرة .

وقال المحافظ إنه سيتم تنظيم مؤتمر توظيفى للشباب السبت القادم بمشاركة أكثر من 120 شركة توظيف، ويشارك فيه أكثر من ألف شاب من خريجى التعليم الفنى ضمن سلسلة مؤتمرات التوظيف التي يتم تنظيمها على أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التى عُقدت بديوان عام المحافظة تحت عنوان " حوار مع الشباب حول مخاطر الهجرة غير الشرعية والفرص البديلة"، والتي نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع محافظة الفيوم، بحضور السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية.

ومن جانبها أكدت السفيرة نائلة جبر فى كلمتها على أهمية دور الأسرة فى تشجيع أبنائها على عدم السفر للخارج بطرق غير شرعية واستغلال قدراتهم في البحث عن فرصة عمل حقيقية داخل الوطن وعدم تعريض أنفسهم للمخاطر، وأضافت أن الدولة تبذل قصارى جهدها للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة من خلال توفير فرص عمل وبدائل تلبي احتياجات هؤلاء الشباب وأسرهم.

وأوضحت أن الدولة قامت بتشكيل اللجنة الوطنية التنسيقية بهدف وضع آليات لمكافحة هذه الظاهرة وأسبابها الرئيسية، إلى جانب حملات التوعية من خلال الاتصال المباشر بالشباب في المحافظات، إضافة إلى المشاركة فى مختلف المحافل الدولية للتصدي للأسباب التي تؤدي إلي الهجرة غير الشرعية وعلي رأسها الفقر والبطالة والجهل.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;