8 طلاب من السويس فى التصفية الثالثة لتحدى القراءة العربى

غادر اليوم 8 طلاب يمثلون بعض مدارس السويس، متوجهين إلى مبنى الاتحاد العام لطلاب مصر بالعجوزة، للمشاركة فى التصفيات الثالثة لمسابقة تحدى القراءة العربى، والتى تُجرى اليوم برعاية ودعم دولة الإمارات الشقيقة تمهيداً للتأهل للتصفيات النهائية التى من المنتظر عقدها على أرض إمارة دبى، ويحصل فيها الفائزون على جوائز مالية كبرى تزيد على 100 ألف دولار.

وكان عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس قد تواجد صباحاً فى نقطة تجمع الطلاب قبل استقلال السيارة التى ستقلهم إلى القاهرة، وذلك لتشجيعهم على مواصلة تمثيلهم المشرف فى المسابقة وللاطمئنان على إجراءات تأمين سفرهم.

يُذكر أن وزارة التربية و التعليم أعلنت فى وقت سابق فوز الطلاب الثمانية على مستوى المحافظة، وحددت اليوم الأربعاء 6 / 5 موعدا لتمثيل المحافظة فى التصفيات الثالثة .

من ناحية أخرى افتتح اللواء احمد الهياتمى محافظ السويس المعرض السنوي لختام انشطة إدارة التعليم المجتمعي " الفصل الواحد " بحضور عبد الحافظ وحيد مدير عام التربية والتعليم بالسويس والقيادات التعليمية بالمحافظة.

وشارك في المعرض 15 مدرسة باجمالي 320 طالبا وطالبة حيث يشمل المعرض تفصيل الملابس الجاهزة والتعليم على الخزف وصناعة الخرز وورش عمل للتدبير المنزلي.

وأكدت سهير عبد اللطيف مدير ادارة التطوير المجتمعي ان سن الطلبة يتراوح ما بين 9سنوات وحتى 16 سنة، بالإضافة إلى المتسربين من التعليم .

حضر الافتتاح اللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس والمهندس ابراهيم عبد الله رئيس مجلس الامناء ودكتور السيد البنا مدير عام متحف السويس القومي.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;