جامعة سوهاج تنظم المهرجان الكشفى والإرشادى الأول للجامعة

تنظم إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية المهرجان الكشفى والإرشادى الأول لجوالى وجوالات جامعة سوهاج اليوم الاثنين حتى 14 أبريل الجارى، بملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات.

وقال نبيل نور الدين رئيس الجامعة، فى تصريحات صحفية، إن الهدف من المهرجان اكتشاف مواهب الجوالين والعمل على صقلها، تدعيم أواصر الصداقة والأخوة بين أعضاء المهرجان، والتنافس الجاد بينهم، إضافة إلى تفعيل دور الجوالة فى خدمة وتنمية المجتمع داخل الجامعة وخارجها .

وأضاف د. صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مجالات التسابق تضم 7 مجالات وهم مجال الخدمة العامة، المجال الدينى، المجال الكشفى، المجال الرياضى، المجال الفنى، مجال الروح والمظهر، والمجال الثقافى، مشيرا إلى أن من شروط المهرجان أن تلتزم كل كلية بإحضار الأدوات الخاصة بالمهرجان، أن يتم توزيع الأرض على كل عشيرة حسب القرعة، وذلك بتقسيمها من قائد المهرجان.

وأشار صبرى إبراهيم مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة إلى أن المهرجان يستمر لمدة 4 أيام يبدأ باستقبال الوفود والزيارة الأولى للتحكيم على أن يكون الافتتاح الرسمى وبدء الفعاليات فى اليوم التالى، ويُختتم المهرجان بإعلان النتائج وتوزيع الجوائز، موضحاً أنه سيتم منح الفائزين جوائز عينية و شهادات تقدير، إضافة إلى درع مشاركة لكل عشيرة .




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;