بالفيديو .. اهالى كفر أبو جبل : إلحقونا المدرسة آيلة للسقوط من سنتين وهتقع على العيال

قرية كفر أبو جبل مركز الزقازيق محافظة الشرقية؛ تعانى مما تعانى منه قرى مصر كافة فالإهمال يضرب كل شئ حتى وقوع الكارثة، انفراد توجه إلى تلك القرية ليرصد أهم مشكلات البلدة الصغيرة ويضعها أمام المسئولين للبت فى أمرها .

المشكلة الأكبر داخل القرية والتى تعد كارثة بعينها أن المدرسة الوحيدة بها “آيلة للسقوط ” ولها قرار إزالة من المجلس المحلى منذ عامين يفيد بذلك .

يقول رجب فوزى عبد الحليم يعمل مدرس أول لغة عربية بمدرسة ابو جبل الإبتدائية أن هذه المدرسة هى الوحيد بالقرية ؛ وتخدم المرحلة الإبتدائية فقط ؛ولا يوجد أى مدارس سواها وأن أطفال المرحلة الإعدادية يذهبون إلى قرية الشبنات المجاورة والتى تبعد بمسافة 2كيلو عن قرية ابو جبل .

وتابع أن مدرسة أبو جبل أنشأت منذ عام 1983 وهى الأن بها شروح كبيرة وآيلة للسقوط ولها قرار إزالة منذ عامين ، وعندما خاطبنا المسئولين قالوا أنها ستغلق وسيتم نقل الأطفال إلى مدرسة قرية الشنبات المجاورة ، ولكنها حتى الأن لم نغلق ومازال الأطفال يقضون يومهم الدراسى فيها وهم مهددون بالموت تحت أنقاض المدرسة بعد إنهيار المبنى عليهم فى أى لحظة .

واضاف الأطفال تعيش فى رغب ، لماذا ينتظر المسئولين قوع الكارثة ثم التحرك ، وإقترح رجب أن يتم إزالة المبنى وإعادة بناؤه مره أخرى خلال الأجازة الصيفية .

وإلتقى انفراد أيضاً بـ سامى حسين على أحد مواطنين كفر أبو جبل وعضو بالمجلس المحلى للقرية سابقاً حيث قال أن مشكلات القرية عديدة جداً، ولا يوجد مسئول واحد يأتى لزيارة القرية ليتعرف على هذه المشكلات ؛والإهمال يضرب كل شىء لدرجة أن القرية بها مبنى مجمع تنمية بشرية ؛ قامت محافظة الشرقية بتشيده فى الخطة العالجة لها عام 2000 بتكلفة مليون ونصف المليون جنيه ، وهو الأن مهجور ولا يتم إستخدمه لأى غرض مفيد .

وتابع سامى بعد محاولات عديدة مع المحافظة لإيجاد إستخدام أمثل للمبنى ،تم إقتراح إقامة وحدة عمل للشئون الإجتماعية بالدور الأول لخدمة أهالى القرية وبالفعل قامت وزارة التضامن بتسلم المكان وحتى الأن لم يتواجد الكادر الوظيفى لتشغيل الوحدة لخدمة المواطنين .

وأكمل سامى أن أهالى القرية يلجئون إلى قرية “غزالة” المجاورة لهم وهذا به مشقة كبيرة جداً عليهم وخاصة كبار السن .

أما يوسف السيد يعمل مفتش بالسكة الحديد وعضو مجلس محلى سابق بالقرية قال أن القرية تفتقر إلى مكتب بريد لخدمتها ،وبعد محاولات لإقامة هذا المكتب وافق محافظ الشرقية على إقامة مكتب بريد وبالفعل خصصت قطعة أرض تبلغ 130 متر وقامت هيئة البريد بإستلامها وإنشائها على أن يكون الإنتهاء منها قبل 30 يونيو 2015 ، وحتى الأن الأرض فارغة ولم يتم أى جديد عليها .

وتابع يوسف أن إقامة مبنى بريد داخل القرية سيسهل الكثير على كبار السن من اصحاب المعاشات الذين يلجئون إلى القرى المجاورة لأنهاء مصالحم هذا بالإضافة إلى أن هذا المكتب سيخدم قرية الشبنات أيضاً .

أما إبراهيم عبد الله فلاح من أهالى قرية أبو جبل مشكلته عدم وجود مياه لرى أرضه حيث قال ” مشكلة الترعة أنها مش بتنحفر بالحفار عشان الميه توصل لينا ؛بنسهر فى الليالى على الترعة ومافيش ميه ، ومن كتر التعب وإنتظار الميه دقينا طرمبة ميه معين بـ 8000 جنيه عشان نعرف نسقى أرضنا “.

يناشد أهالى قرية أبو جبل مركز الزقازيق محافظة الشرقية ، كافة المسئولين لحل هذه المشكلات وكما قال رجب فوزى أحد اهالى القرية “ياريت الحكومة تحطتنا فى بالها “.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;