محافظ أسوان يعلن استكمال حملة التطعيم ضد الحصبة بعد التأكد من سلامة الأمصال

أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، عن استكمال حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانى، وذلك بعد الاطمئنان الكامل لسلامة التطعيمات، وتطبيق أقصى درجات الأمان فى منظومة التطعيم.

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان بوفد وزارة الصحة، برئاسة الدكتور عمرو قنديل وكيل أول الوزارة للطب الوقائى.

وأكد اللواء مجدى حجازى، أن قرار إرجاء الحملة يوم الأحد الماضى كان للتأكد من سلامة جميع الإجراءات لنقل وتداول اللقاح، ولبث الطمأنينة فى نفوس أولياء الأمور والطلاب والطالبات، على الرغم من عدم حدوث أى حالات مرضية.

وأضاف محافظ أسوان، أن الأمر كان قد اقتصر على حدوث تداعى نفسى ورهبة عند التطعيم من بعض الطالبات بمدرسة الرقبة الإعدادية بدراو، ولم تحدث أى آثار جانبية فى مدارس أو مناطق أخرى بالمحافظة، وأيضاً فى المحافظات الأخرى.

ومن جانبه، شدد الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائى، على توافر كافة عوامل الأمان لسلامة الطعوم التى تستخدم فى مصر، والتى تعتبر من أنجح البرامج الوقائية بوزارة الصحة، حيث يتم تأمين جرعات التطعيم من دولة المنشأ، وأيضاً داخل مصر مع المتابعة الدقيقة والتحليل والكشف عليها من هيئة المصل واللقاح، سواء فى عمليات الحفظ والنقل من خلال سيارات تبريد مخصصة ومجهزة لهذا الغرض ومدعومة بمؤشرات حرارة للتأكد من سلامة كافة الطعوم فى ظروف الطقس المتغير ودرجات الحرارة العالية.

وأرجع عمرو قنديل، حالات الإغماء الذى تعرضت لها بعض الطالبات بإحدى المدارس إلى العنصر النفسى والقلق المسبق على الرغم من أنه يتم استخدام نوعية خاصة من السرنجات فى الحقن، وهى ذاتية التلف، حيث لا تستخدم إلا مرة واحدة فقط، كما أن الفرق الطبية تقوم بتأجيل التطعيم لأى شخص يعانى من أمراض قد تسبب ظهور أعراض أو مضاعفات مثل الحساسية والأنفلونزا وارتفاع درجات حرارة الجسم.

ولفت "قنديل" إلى أن حملة التطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانى مستمرة فى مختلف المحافظات الحدودية المستهدفة من الحملة، وهو الذى يأتى استكمالاً لحملة التطعيم السابقة على مستوى محافظة أسوان ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانى،ـ والتى تمت بنجاح للفئة العمرية من سن 9 أشهر إلى 10 سنوات فى الفترة من 31 أكتوبر إلى 21 نوفمبر من العام الماضى.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;