بدء أعمال البعثة الأثرية الإيطالية فى شمال بحيرة قارون

قال سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم، أنه بدأت اليوم البعثة الأثرية الإيطالية أعمالها فى منطقة ديميه السباع شمال بحيرة قارون . وأضاف "الشورة"، أن البعثة يرأسها الدكتور ماريو كاباسو والدكتورة باولا ديفولى ويرافقها من منطقة آثار الفيوم رشا رمضان نظير مفتشة الآثار، وتستمر أعمال البعثة فى المنطقة 6 أسابيع . ولفت مدير آثار الفيوم، إلى أن منطقة ديمية السباع تقع على بعد 3 كيلومترات من شاطئ بحيرة قارون الشمالى وكانت تحمل اسم "سكنوبايوس"، وتعود إلى العصر اليونانى الرومانى، وقد كانت مدينة يبدأ منها سير القوافل المتجهة إلى الجنوب وواحات الصحراء ويوجد بها آثار معبد صغير من الحجر، ويوجد بها طريق طوله 400 متر كان يؤدى إلى شاطئ البحيرة،و كان معبدا بالأحجار ومن على جانبيه الأسود،وكان ذلك سبب تسميتها بديمية السباع.

ومن جهة أخرى أنهت البعثة الفرنسية- الإيطالية أعمالها فى منطقة أم البريجات بمركز اطسا اليوم السبت بعد فترة عمل استمرت شهرين برئاسة الدكتور كلاوديو جالاتسى ورافقها من مفتشى آثار الفيوم كل من إبراهيم على وهالة عبد الحميد وأيمن رمضان وحسن مصطفى وأحمد معوض والسيد سعد رزق أخصائى الترميم.

الجدير بالذكر أن البعثة تعمل فى المنطقة منذ 32 عاما على التوالى واقامت فى فبراير الماضى معرضا استمر لمدة شهرين لاهم مكتشفاتها فى المتحف المصرى بالقاهرة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;