بالصور.."تحديث الصناعة": تمويل 22 مصنعا متعثرا بأكثر من 100 مليون جنيه

أكد الدكتور أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، أن هناك 817 ملفا لمصانع وشركات متوقفة ومتعثرة تم بحثها، وتم استبعاد 625 ملفا يخص شركات تجارية، وتبقى 200 ملف، تمت دراستها بالكامل، وتم تمويل 22 مصنعا منها، بأكثر من 100 مليون جنيه من خلال البنك الأهلى، وجارى دراسة 14 ملفا لمصانع متوقفة سيتم التعامل معها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى 36 ملفا موزعا على عدد من البنوك.

وأضاف طه خلال لقائه اليوم بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بحضور الأمين العام للجمعية، أيمن رضا، وممثلين عن 40 شركة، من الشركات الاستثمارية فى العاشر تعانى من بعض المشكلات، أن مركز تحديث الصناعة يخدم الصناعة وليس الشركات التجارية، حيث إنها لا تنطبق عليها العمل الإنتاجى الصناعى، وبعضها اتخذ إجراءات قضائية ضده، وتجاوز الحد المسموح له بأخذ مساعدات من البنوك ، إضافة إلى أن البعض الآخر ، غير موجود أصلا، عبارة عن سور حتى بدون جمالون.

وأضاف رئيس مركز تحديث الصناعة، أن البنك الأهلى برئاسة هشام عكاشة، خصص مجموعة عمل تقوم بعملها بشكل مكثف على ملف المصانع المتعثرة، وتم تمويل 22 منهم بأكثر من 100 مليون جنيه.

وقال الدكتور، أحمد طه أن الدكتور أشرف العربى، أعلن خلال احتفالية أيادى عن آليات تمويل غير بنكية من خلال صندوق بالتعاون بين مركز تحديث الصناعة وأيادى والصندوق يعمل من خلال طرق غير تقليدية بمساعدة الشركات المتعثرة.

وأعلن الدكتور طه ، خلال لقائه اليوم فى جمعية المستثمرين ، أن هناك 17 مصنعا لديهم مشاكل مع التأمينات الاجتماعية ، والكهرباء والطاقة ، وهو ما تم بحثه فى محاوله لتقسيط هذه المديونيات أيضا من خلال حلول غير بنكية وغير تقليدية.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;