مسنة تطالب محافظ المنوفية بإنقاذها من الموت تحت جدران منزلها قبل انهياره

ناشدت سلوى عبدالحميد 60 سنة، المقيمة بقرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة إنقاذها قبل أن يتهدم منزلها الذى تعيش به، وذلك بعد أن تعرض لكمية كبيرة من الأمطار.

وأكدت سلوىعبدالحميد، أنه ناشدت أكثر من مرة قبيل الأمطار المسئولين بكل الجهات، والذين اكتفوا فقط بالمعاينة للمنزل دون تحريك أى ساكن.

وأضافت عبدالحميد، أن الأمطار غمرت السقف الخاص بالمنزل ونزلت منه إلى أرضية المنزل، وأصبح الآن غير مهيأ للحياة به، وخطرًا على حياتها.

وطالبت عبدالحميد، بأن يتم النظر إليها قبل أن يسقط المنزل فوقها وتصبح تحت الأنقاض، وأن يتم إنقاذها قبل فوات الأوان.

كانت قرية الرمالىالتابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، قد شهدت انهيار منزل نصر عزام أحد الاهالى بالقريةوالذى انهار بعد تأثير مياه الأمطار وتراكمها له، والذى أدت حالة الطقس السيئ الشديدة إلى انهيارة وسقوطه.

كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد كلف رئيس مركز ومدينة الباجور والأجهزة المعنية بالتواجد فوراً بموقع إنهيار جزئي بمنزل المواطن ربيع عبد الحميد جاد الله بزاوية جروان والمنزل قديم ومكون من دورين بالطوب اللبن، جاء ذلك فور ورود بلاغ لغرفة العمليات من الأهالى باحتمالية سقوط المنزل.

وعلى الفور توجهت كافة الأجهزة المعنية وتم إخلاء المنزل من السكان قبل إنهياره ولا توجد أي خسائر فى الأرواح، كما تواصل المحافظ تليفونياً مع الأهالي، مؤكدًا لهم تقديم كافة أوجه الدعم وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف المساعدات اللازمة كما أصدر توجيهاته للجنة المنشآت الآلية للسقوط للتوجه غداّ لمعاينة المنزل والمنازل المجاورة لتحديد مدي تأثرها واتخاذ اللازم في هذا الشأن.

هذا وقد عبر الأهالي عبر الاتصال التليفونى عن سعادتهم البالغة مقدمين الشكر لمحافظ المنوفية علي الإستجابة السريعة وتواجد أجهزة الوحدة المحلية والدفاع المدنى والإسعاف بسرعة في الموقع مما ساهم في إنقاذ حياتهم وإخلاء المنزل قبل انهيارها.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;