بالفيديو.. محافظ كفرالشيخ يفتتح المرحلة الثانية لتطوير القرى الأكثر احتياجاً

افتتح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ اليوم الخميس، المرحلة الثانية لتطوير القرى الأكثر احتياجا بمحافظة كفرالشيخ.

وقام المحافظ بتسليم 30 منزلاً لمواطنى القرى الأكثر احتياجاً بقرية عرب المحضر فى مركز مطوبس، وذلك ضمن مبادرة تنمية القرى الأكثر احتياجا، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان، وذلك بعد أن تم تطويرها وتحديثها من صندوق تحيا مصر.

وقد قام محافظ كفرالشيخ ، بتسليم البيوت إلى أصحابها وسط زغاريد وفرحة الأهالى وترديد هتاف (تحيا مصر)، والدعاء بأن يحفظ الله مصر وشعبها وقادتها، وبعد انتهاء " المحافظ " من تسليم البيوت قام بتفقد شوارع القرية للتعرف على أوضاعها، واستمع إلى شكوى المواطنين ومطالبهم ووعد بالعمل على حلها وفقا للإمكانيات المتاحة.

وقال محافظ كفرالشيخ إن رفع المعاناة عن الفقراء والمحتاجين هو الهدف الأول لجميع أجهزة الدولة، التى تعطى أولوية للقرى الأكثر احتياجا ً، وأشاد بتلك التجربة الرائعة التى قام بها صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان، متمنياً أن تنتشر بمختلف قرى المحافظة، وستقوم المحافظة بتقديم كافة أنواع الدعم المتاح للجمعيات التى تعمل على تحسين ورعاية المواطنين، مطالباً رجال الأعمال بالمساهمة فى إعمار وتنمية القرى الفقيرة ، مضيفاً أن سيادة الدولة تعتمد على التكافل بكافة صوره حتى نعبر هذه المرحلة .

وأكد محافظ كفرالشيخ أنه سيتم توسعة طريق قرية عرب المحضر الأسبوع القادم، وإحلال وتجديد الأسلاك والأعمدة الكهربائية المتهالكة بالقرية، وتدعيم الوحدة الصحية وتوفير طبيب مقيم بالوحدة الصحية بالقرية، لافتا إلى أنه سيتم عمل حملة طبية متكاملة لإجراء التحاليل اللازمة وصرف العلاج مجانا لأهالى قرية عرب المحضر.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم سد العجز بهيئة التدريس بمدرسة عرب المحضر للتعليم الأساسى مع بداية العام القادم، مع إقامة 4 أنفاق على مصرف زغلول، وترعة الرشيدية بالطريق الدولي الساحلى.

وتابع " المحافظ " أنه سيتم إنشاء مستشفى مجهز طبياً لاستقبال حالات حوادث الطرق وخاصة أن القرية تطل على الطريق الدولى الساحلى.

جاء ذلك بحضور المهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، والعقيد محمد السيد المستشار العسكرى للمحافظة، والعميد علاء نجم رئيس جمعية الأورمان بكفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;