محافظ الشرقية يشارك الأقباط احتفالاتهم بعيد القيامة

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن وحدة أبناء الوطن الواحد من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة وباقية لا تقبل التفكيك، لافتاً إلى أن الوطن يحتاج منا فى هذه الأيام إلى التكاتف والتلاحم تجاه أى قوة تحاول أن تنال من أمن واستقرار مصرنا الغالية، محذراً الشباب من الانسياق وراء الأفكار الهدامة التى تؤدى إلى الفرقة والوقيعة بين المسلمين والمسيحيين.

وقال محافظ الشرقية، إن شعب مصر سيظل دائماً نسيجاً واحداً تجمعه أواصر المحبة والرحمة والعمل على تنمية كل المشاعر الوطنية، ولا تستطيع أى قوة أن تفرقه.

كان محافظ الشرقية قد قام صباح اليوم بزيارة مقر مطرانية الزقازيق والتقى بنيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح لتهنئته بالأعياد ومشاركة الإخوة الأقباط أفراحهم بعيد القيامة المجيد.

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، أن احتفال الأقباط بأعيادهم على أرض مصرنا الغالية يمثل صورة جميلة تجمع المسلم والمسيحى، وتبعث رسالة أن الوطن متماسك صامد أمام أى قوة تحاول أن تنال من أمنه واستقراره، مشيراً إلى أننا نجتمع على مدار العام تجمعنا روح المحبة والألفة عائلة مصرية واحدة، وقال من أجل وطن آمن ومستقر لا بد من التمسك بالإيمان والمحبة.

كما قام المحافظ بزيارة الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق والتقى بالأب سمعان صبحى راعى الطائفة الكاثوليكية لتهنئته بعيد القيامة المجيد، كما التقى محافظ الشرقية بأبناء الطائفة الإنجيلية وهنأ القس وائل نشأت راعى الطائفة متمنياً أن يديم الله على مصر وحدتها وأمنها واستقرارها.

والتقى المحافظ بالأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان، لتهنئته بعيد القيامة المجيد ومشاركته أفراحهم وأعيادهم، واختتم المحافظ زيارته لمطرانية فاقوس، مؤكداً أن مصر وطن يسع الجميع بمسلميه ومسيحييه وتجمعنا أواصر المحبة والصداقة ونعمل سوياً من أجل رفعة وطننا الغالى مصر.

ورافق المحافظ خلال زيارته للإخوة الأقباط اللواء حسن سيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامى بالأوقاف والأزهر وعدد من نواب البرلمان والمواطنين لتهنئتهم بأعيادهم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;