مديرية الصحة بقنا : زيادة عدد الأسرّة الخاصة بعزل مصابى كورونا

أعلنت مديرية الصحة بقنا ، برئاسة الدكتور راجى تواضروس ، وكيل وزارة الصحة ، اليوم الأربعاء ، أنه تم العمل على زيادة أعداد الأسرة الخاصة بالعزل والفرز لمصابى فيروس كورونا المستجد بمستشفى حميات قنا.

وأوضح أن ذلك يأتى وفقًا لتطبيق المعايير القياسية لمكافحة العدوى ، بخصوص التباعد بين أسرة المرضى طبقًا للمعايير القياسية للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ، مع وضع المرضى بأوضاع مختلفة لكل منهما فى الغرفة الواحدة ، وذلك بهدف استيعاب أكبر عدد من المرضى مع ضمان كامل شروط السلامة للجميع.

وأشار تواضروس فى بيان له ، إلى أنه يجرى العمل على استلام التطويرات الجارية بمستشفى حميات قنا ، والتى تضم الدهانات والتشطيبات والسباكة ، والتى من شأنها زيادة عدد الأسرة بالمستشفى لاستيعاب وخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى بالمحافظة. فيما أعلن مستشفى قنا العام للحجر الصحى، عن خروج 7 حالات جديدة بينهم طبيب حميات، من العزل الصحى بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد.

ووزعت إدارة المستشفى ورود على المتعافين أثناء خروجهم ، ابتهاجًا بتماثلهم للشفاء، و سط فرحة من المتعافين و أهاليهم بعودتهم مرة أخرى إلى حياتهم الطبيعية.

قدم المتعافين من فيروس كورونا، الشكر لإدارة المستشفى العام و أطققهما الطبية، على رعايتهم واهتمامهم بتلبية مطالب المرضى خلال فترة العزل حتى أتم الله عليهم نعمة الشفاء من فيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، استكملت الأطقم الطبية بالمستشفى، النتائج الطبية التى تحققها منذ تحويل المستشفى إلى حجر صحى، بتعافى حالات جديدة اليوم الأربعاء، حيث تم تعافى و خروج 7 حالات جديدة بينهم طبيب بمستشفى الحميات.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;