بالصور .. توصيات المؤتمر العلمى الثالث لشباب الباحثين بجامعة قناة السويس

أوصى مؤتمر شباب الباحثين الثالث والذي نظمته جامعة قناة السويس بضرورة التوسع في إجراء البحوث البيئية وتشجيع شباب الباحثين على التعاون البحثي في مختلف التخصصات، بما يخدم الخطة البحثية للجامعة وتبني برامج التثقيف الصحي فى المستشفيات الجامعية طبقا للاحتياجات الصحية.

المؤتمر أقيم تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وافتتحه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور طارق رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال عزام رئيس مركز البحوث بهيئة قناة السويس.

واختتمت الدكتورة ناهد محمد مصطفي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث فعاليات المؤتمر الثالث لشباب الباحثين والمقام هذا العام تحت عنوان “الجودة ، التميز و الاستدامة" بالجامعة والذي بدأ فعالياته اليوم السبت الموافق 7 مايو 2016 واستمرت حتى الأحد 8 مايو 2016.

وقدم المؤتمر توصيات خاصة بمحوري الجودة والتميز بتطبيق فكر الجودة داخل الجامعة من خلال التأكد من استخدام الباحثين من منهج إطار جدارات البحث العلمي وتطبيق فكر التعليم عن بعد بكليات جامعة قناة السويس مع الاستعانة ببرامج التعليم عن بعد التي حددتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وعمل اتفاقيات شراكة بين كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة والعلوم بجامعة قناة السويس من جهة مع مركز تطوير التعليم من جهة أخري، لتفعيل تطبيق آليات الإدارة الإلكترونبة داخل الجامعة كمرحلة أولى، ويليها تطبيق تلك الآليات في مؤسسات التعليم قبل الجامعي مع مديرية التربية والتعليم.

وإنشاء مركز لذوى الاحتياجات الخاصة مع الاستفادة من خبرة مؤسسات التعليم القبل جامعي في هذا المجال والاهتمام بتضمين المقررات الجامعية لفلسفة وفكر ومهارة رياده الأعمال بكليات الجامعة المختلفة لتحسين جودة خريجيها.

وأضافت الدكتورة ناهد مصطفى أن التوصيات الخاصة بمحور الاستدامة تضمنت نشر ثقافة الاستدامة بين الفئات المستفيدة داخل الجامعة من الإداريين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كإحدى الخطوات التي تسعى فيها الجامعة لأن تكون جامعة ذكية وتوجيه الجهود البحثية إلى الاهتمام بإيجاد مصادر للطاقة المتجددة والنظيفة، ودعوة المجتمع المدني والقطاع للإسهام في تدعيم الجامعة لتطبيق فكر الجودة والاستدامة وتنمية الجوانب المهنية لجميع العاملين بالجامعة.

وفى نهاية المؤتمر تم الإعلان عن الفائزين بدورة الجدارات الإدارية وهم الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش والدكتورة مني سيد غالي والدكتورة رانيا مصطفى يوسف والدكتور فايز محمد والدكتور احمد محمد احمد حسن، والدكتورة ناهد مصباح والمهندسة وفاء محمد عبد العال.

كما تم إعلان أسماء الفائزين بجوائز المؤتمر ومنها أفضل بحث لطلاب المرحلة الجامعية الأولى الباحث محمد ابو زيد وأفضل طلاب الدراسات العليا احمد ابو المجد وافضل عرض شفوي دراسات عليا محمد سلطان وأفضل بحث مقدم من أعضاء هيئة التدريس الدكتورة هدى يسري وأفضل عرض شفهي الدكتورة عفاف عطية.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;