محافظ البحر الأحمر يلتقى بممثلى مشروع تطوير التعليم الفنى (TVET2) بالغردقة

التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بفـريق إدارة مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى للمرحلة التعليمية (TVET2) بديوان عام المحافظة، وذلك لبحث سبل تطوير منظومة التعليم الفنى بالبحر الأحمر.

حضر اللقاء مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام التعليم الفنى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

استعرض المحافظ خلال اللقاء الاستراتجية التى يقوم عليها المشروع، وكذلك محاور التطوير المستهدفة والبرامج والمبادرات والجهود المفعلة نحو الارتقاء بمنظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى بالبحر الأحمر، وتعرف على أهم المقترحات لتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى بالمحافظة، حيث يأتى هذا المشروع تحت بروتوكول التعاون بين الاتحاد الأوروبى ووزارة التعليم الفنى والتدريب .

وأكد المحافظ على أهمية الدور الذى يقوم به المشروع، والعمل على رفع مستوى جودة التعليم الفنى والتدريب المهنى بكافة القطاعات التى من شأنها تحقيق الانتقال الفعلى لسوق العمل.

وأشار إلى مدى أهمية السعى المستمر لتطوير التعليم الفنى، حيث إنه يعطى الكثير من الحلول الفعلية لكافة مشكلات سوق العمل، مشيرا إلى ضرورة التركيز على ربط التعليم الفنى بسوق العمل.

وأضاف أن الاستثمار والتطوير فى منظومة التعليم الفنى، هى إحدى الطرق للخروج من كبوة البطالة فى مصر، وأنه يجب تحديث الآليات الخاصة بتطوير المناهج التعليمية وطرق التدريب المهنى للطلاب حتى يتم تخريج عمالة مؤهلة للعمل فى السوق المحلى، وكذلك للعمل فى دول الخليج والبلدان الأخرى .

ووافق المحافظ على المقترح المقدم من فريق إدارة المشروع بتحويل مدرسة أحمد عرابى المهنية إلى مدرسة فندقية، وتفعيل تجربة المدرسة الفندقية الألمانية لتطبيقها فى عدد من المدارس الفنية بالمحافظة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;