بالصور.. محافظ الدقهلية: "مش هانسيب الفلاحين فريسة للتجار"

أجرى المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، على مدار يومين متتاليين، جولات ميدانية بين مراكز ومدن المحافظة، زار خلالها كافة نقاط استلام القمح على مدار 24 ساعة لوضع الحلول المناسبة لاستلام القمح من الفلاحين.

وقال "إمام" :"لن أترك حبة قمح تذهب خارج الدقهلية، ولن أترك الشارع لإيمانى بقيمة الفلاحين، وكنت على يقين بحل الأزمة وتسهيل المهمة أمام الشون وتذليل الصعاب أمام الفلاحين، فالفلاح يستحق منا بذل كل الجهود فهو منا ونحن منه".

وأضاف "إمام": "وضعت نصب عينى أننا لن نسمح لأحد بسرقة عرق الفلاحين، ولن نسمح بالمتلاعبين بقوت الشعب، وقلت للجهاز التنفيذى لن نعود إلى بيوتنا قبل حل المشكلة، وقد فعلنا، وقمت برفع الطاقة الاستيعابية للشون والصوامع من 139 ألفا و10أطنان، إلى 180 ألفا و160طنا، وتم توريد 78 ألفا و664 طنا حتى اليوم".

وأجرى المحاسب حسام الدين إمام، زيارات مفاجأة، خلال 19 ساعة لجميع شون القمح بالمحافظة، والتى تستقبل القمح من الفلاحين خلال موسم حصاد، حيث زار مركز أجا لتفقد شونة قرية برج النور الحمص، والتى وتبلغ طاقتها الاستيعابية 1700 طن، تم زيادة استيعابها لطاقة إضافية 400 طن، وتستقبل يومياً من 200 إلى 300 طن، ونظراً لإقبال الموردين المتزايد فقد وجه المحافظ بسرعة تهيئة المساحات الخالية بين الهناجر داخل الشونة فى أسرع وقت ممكن، لإدخال كافة الكميات المتواجدة خارج الشونة، وعدم ترك كميات خارجها حرصاً على ثروة مصر القومية.

و تم خلال الزيارة التنسيق مع الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة لهيئة السلع الغذائية لفتح الهناجر المنشأة داخل شون بنك الائتمان الزراعى، لاستقبال محصول القمح خلال ساعات قليلة، وكذا قيام بنك الائتمان الزراعى بتوفير العمالة اللازمة لاستلام الأقماح داخل الهناجر، وفتح كافة المنافذ بشون البنك لاستلام القمح من الموردين.

كما تفقد محافظ الدقهلية، شونة السنبلاوين التابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا والتى تبلغ طاقتها الاستيعابية 9600 طن.

وقد أمر المحافظ رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، وأمين شونة السنبلاوين بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لعدم تكدس سيارات القمح خارج الشونة وعدم مغادرة رئيس المدينة موقع الشونة لحين الانتهاء من إدخال جميع السيارات المحملة بالقمح المتواجدة خارج الشونة وتوفير مصادر كهرباء إضافية لتيسير ممارسة العمل داخل الشونة.

كما وجه "إمام" بسرعة فتح شونة بنك الائتمان الزراعى وشونة قرية طنبول بالسنبلاوين وإعدادها لاستقبال القمح من الفلاحين بالمنطقة، ومن ناحية أخرى لاحظ المحافظ خلال جولته بشونة السنبلاوين وجود أحد الجرارات محملة بقمح قديم وعلى الفور وجه بالتحفظ على الجرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه المخالفة مؤكداً على الانتباه لمثل هذه المخالفات وردع القائمين بها.

وزار المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، مركز شربين تفقد خلالها صوامع القمح بعزبة الحلبونى والتى تم تنفيذها ضمن المشروعات التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتى أقيمت على مساحة 9 ونصف فدان وتضم 12 خلية سعة كل خلية 5 آلاف طن بإجمالى سعة 60 ألف طن.

وقد أمر المحافظ بأن تبدأ الصومعة عملها اليوم ويستمر العمل بها على مدار 18 ساعة يومياً ووجه للجنة القائمة على العمل بالصومعة والمشكلة من مسئولى التموين والزراعة والرقابة على الصادرات بالتيسير على الموردين وكلف رئيس المركز بالمتابعة المستمرة للأعمال داخل الصومعة وتذليل كافة العقبات أمام الموردين من الفلاحين والمزارعين مشيراً لأن يتم التزام القائمين بالعمل بالإجراءات والدقة والمرونة فى التعامل تيسيراً على الموردين.

وكلف "إمام" وكيل وزارة التموين بزيادة السعة الاستيعابية لشون دكرنس من 6 آلاف إلى 20 ألف طن.

وفى مركز بنى عبيد كلف محافظ الدقهلية، رئيس المركز بسرعة تمهيد الطريق المؤدى للصوامع لتسيير الحركة وصولاً وعودة لعربات وسيارات تسليم القمح وتوريده للصوامع بالمدينة، وأمر وكيل وزارة التموين برفع سعة الصوامع من 5 آلاف طن إلى 10 آلاف طن كما كلف مدير عام الإنتاج بنك التنمية والائتمان الزراعى بإعداد تقرير شامل عن كافة الشون والصوامع بنطاق المحافظة والذى يشمل المساحة والسعة التخزينية والكفاءة.

كما افتتح المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، شونة وصوامع استلام القمح المورد من المزارعين بمركز ومدينة ميت غمر حيث زار شونة دقادوس الترابية واطمأن على سير عمليات توريد القمح فى أول يوم عمل للشونة.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه لن يترك المزارعين والفلاحين فريسة للمنتفعين والانتهازيين من التجار الجشعين موجها الحديث إلى الفلاحين والمزارعين :"أى شكوى تعالوا إلى مكتبى"، كما وجه للقائمين على العمل بالشون والصوامع باستلام الأقماح من الموردين بالانضباط التام فى العمل والمرونة فى التعامل مع الموردين.








































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;