بنك التنمية والائتمان الزراعى بجنوب سيناء يستلم القمح من المزارعين

اجتمعت اللجنة المشكلة بقرار من اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء رقم 63 لسنة 2016، من أجل فرز القمح من مزارعى جنوب سيناء ببنك التنمية والائتمان الزراعى بمدينة طور سيناء لتتسلم القمح من مزارعى جنوب سيناء ليتم توريده للشون بمحافظة الاسماعلية .

وضمت اللجنة كلا من المهندس حسن عبد الله جوهر رئيس اللجنة وممثل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فرع ميناء نويبع البحرى والأعضاء حسين عبد الفتاح عبد العزيز مديرية التموين و سلامة اسماعيل الراوى مديرية الزراعة و عبد الباسط سعيد عبد الرحمن مطاحن جنوب سيناء وخالد محمد أمين الشون بالإضافة إلى فراز بنك التنمية والائتمان الزراعى منصور عياد خميس وبحضور المهندس عاطف حامد وكيل وزارة مديرية الزراعة بجنوب سيناء .

وقال وكيل وزارة الزراعة أن مديرية الزراعة سوف تقوم بالنقل الفورى للقمح عقب انتهاء لجنة الفرز الى محافظة الاسماعلية حيث أن الشونة التى توجد بالمحافظة لا تصلح ولم يتم اعتمادها من وزارة الزراعة و بنك التنمية والائتمان الزراعى ليس لديه شون .

وتابع عاطف أن اللجنة قامت اليوم بفرز 100 أردب من القمح من مزارعى مدينة طور سيناء فقط حيث أنه تم زراعة 137 فدان قمح بمزارع طور سيناء و 595 فدان بمدينة راس سدر و5 أفدنة بوادى فيران باجمالى 737 فدان على مستوى المحافظة .

وصرح محمد عامر نقيب الفلاحين بجنوب سيناء أنه قد تم تخصيص مبالغ مالية لاقامة شون تابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى بالمحافظة وحتى الأن لم يقوم البنك باى انشاءات للشون وتحدث المشكلة المتكررة كل عام فى بداية موسم حصاد القمح وطالب نقيب الفلاحين بسرعة انشاء الشون وخاصة أن مساحة زراعة القمح بالمحافظة فى تزايد مستمر كل عام .




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;