محافظ الفيوم يسلم أجهزة "التابلت" وماكينات صرف الأسمدة للجمعيات الزراعية

سلم الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، أجهزة " التابلت"، وماكينات صرف الأسمدة لمديرى الجمعيات الزراعية بالفيوم، تفعيلاً لمنظومة ميكنة الحيازات الزراعية، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم. فى بداية اللقاء، قدم محافظ الفيوم التهنئة للحضور ولمواطنى محافظة الفيوم بمناسبة العام الهجرى الجديد، موضحاً أن منظومة كارت الفلاح الذكى هى إحدى ثمار منظومة التحول الرقمى التى توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا وتسعى إلى تطبيقها فى كل المجالات ومنها المجال الزراعي، مشيراً إلى أن منظومة كارت الفلاح تأتى فى صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه.

وأضاف المحافظ أن تلك المنظومة تسهم فى وضع خطط طويلة وقصيرة المدى بناءً على بيانات دقيقة محدثة، إضافةً الى التطبيقات المستقبلية التى يتم تفعيلها للفلاحين والمزارعين كالتأمين الصحي، والمعاشات، مشدداً على تدريب الجمعيات على التعامل مع المنظومة الذكية الجديدة حتى يتم تحقيق مستهدفات الدولة الرقمية الحديثة.

ووجه المحافظ مديرى الجمعيات الزراعية بضرورة تسويق وتشجيع الفلاحين على تنفيذ مشروعات الرى الحديث، لما له من فوائد فى زيادة الإنتاج، حيث يسهم فى زيادة الانتاجية بنسبة 30% الى 40%، وكذا ترشيد وتوفير استخدام المياة، لافتاً الى أنه يتم تجهيز 4 ألاف فدان بالمحافظة لزراعتهم بالرى الحديث.

وأكد محافظ الفيوم أن الدولة تعمل جاهدةً على حماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، وإزالة كافة التعديات التى لحقت بها سواءً بالبناء او التبوير أو التجريف.

وشدد محافظ الفيوم على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس (كوفيد-19)، مضيفاً أن المحافظة قد شهدت انخفاضاً ملحوظاً فى أعداد المصابين بكورونا، حيث لم تسجل المحافظة فى الكثير من الأيام خلال الفترة الحالية أى إصابة جديدة بالفيروس بين أبناء المحافظة، مناشداً جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية.

محافظ الفيوم محافظ الفيوم يسلم أجهزة التابلت محافظ الفيوم يسلم أجهزة التابلت








الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;