بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتفقد مقر علاج مرضى "فيروس سى" المؤقت بالغردقة

تفقد اليوم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، يرافقه الدكتور جمال شيحة المقر المؤقت بمبنى الهاى جيت بميدان السقالة بالغردقة، لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى فيروس C مجانًا لأهالى البحر الأحمر، والذى يأتى تحت إشراف الفريق الطبى المعاون من معهد الكبد بالدقهلية.

أكد المحافظ خلال تفقده، أن المحافظة تهدف إلى القضاء نهائيًا على فيروس "C "، مشيرًا إلى أهمية هذا المقر الذى يقدم الخدمات العلاجية بالمجان للمواطنين، وأكد أيضا خلال زيارته على ضرورة الاطمئنان على صحة المواطنين المتواجدين فى المقر ومتابعة ما يقدم إليهم من خدمات صحية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه القافلة تأتى استجابة لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو مصر خالية من مرض فيروس C، وأنه يسعى لتكون محافظة البحر الأحمر خالية من هذه المرض تماما.

وكانت قد بدأت مؤسسة الكبد المصرى فى تفعيل بروتوكول التعاون، الذى وقع مع محافظة البحر الأحمر لإعلانها خالية من الفيروسات الكبدية، وأطلقت المؤسسة الخميس أولى القوافل الطبية إلى مدينة الغردقة للكشف على مدار يومين على ما يقرب من 1000 مريض كبد، تمهيدا لافتتاح فرع المؤسسة بالبحر الأحمر، والذى سيتم خلال الأسابيع المقبلة.

من جانبه، أكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، أن المؤسسة تولى اهتماما كبيرا بالبحر الأحمر، لأنها محافظة إستراتيجية بها مزارات وحركة سياحية مهمة، ويجب أن تعكس للعالم مدى حرص المجتمع المدنى على مكافحة الأمراض الوبائية مثل فيروس سى، ولذلك تم تسخير كل إمكانيات مؤسسة الكبد المصرى للقضاء على فيروس سى فى البحر الأحمر وإعلانها خلال 6 أشهر من الآن خالية من فيروس سى.

وأضاف شيحة: "نمتلك فى مؤسسة الكبد المصرى كل الخبرات والإمكانات العلمية والعملية لتحقيق أهداف بروتوكول التعاون، الذى وقعناه مع محافظ البحر الأحمر وسنجعل من تجربة تعاونا نموذج يحتذى به فى كل المحافظات المصرية".

وتضم القافلة الطبية عددا كبيرا من أطباء مستشفى الكبد المصرى من تخصصات مختلفة، وبها أحدث الأجهزة التى تمكن الفريق الطبى من اصطحابها معه، وكشف الدكتور وليد سمير نائب رئيس مجلس مستشفى الكبد المصرى أنه تم تشكيل القافلة لتضم 10 أطباء مصاحب لهم طاقم تمريض، بالإضافة لأجهزة الفيبروسكان والأشعة وطاقم من المعامل والتحاليل وأنه مستهدف الكشف وإجراء التحاليل، كما تم التنسيق مع الجهات بالمحافظة لصرف العلاج لكل قوائم الانتظار بالبحر الأحمر، وأشاد الدكتور وليد بمستوى التعاون والاهتمام الذى تقدمه محافظة البحر الأحمر بقيادة اللواء أحمد عبدالله والتسهيلات التى وفرتها جمعية مستثمرى البحر الأحمر.






















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;