"القليوبية" تؤكد التعامل مع مخالفات البناء على الأراض الزراعية

قال الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، إن رئيس الوزراء استعرض اليوم كم التعديات المقامة على الأراضي الزراعية، وأكد أن مصر خسرت 90 ألف فدان زراعة منذ عام 2011 فقط، مؤكدا أن القليوبية نظرا لكثافتها السكانية تضم عددا كبيرا من المخالفات البناء على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن جرت إزالة العديد من المخالفات.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج"مساء dmc"، الذي يذاع على قناة dmc: "مع الأسف بعض الناس بتبني بيت فوسط الأرض الزراعية الخاصة بيها، وهناك 175 ألف مخالفة تعدٍ على الأراضي الزراعية منذ عام 2011، والنسبة الأكبر للمخالفات في القليوبية التعديات على الأراضي الزراعية الخاصة، نظرا للطبيعة الريفية".

وقال: "العداد الكودي ليس اعترافا من الدولة بعدم وجود مخالفة، ولكنه ضمان لوزارة الكهرباء بعدم سرقة الكهرباء، وأن يتم دفع قيمة الاستهلاك التي يجرى استهلاكها".

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء قد عقد لقاءً مفتوحا، مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب والإعلاميين، بمنطقة كفر سعد بالقليوبية، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والإسكان والتنمية المحلية والزراعة استعرض خلاله قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الأراضى الزراعية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;