محافظ الشرقية يوضح ارتفاع أعداد المتصالحين على المخالفات لـ2500 شخص يوميا

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك إقبالا كبيرا بعد التسهيلات التي قدمتها الحكومة من أجل التصالح على مخالفات البناء، حيث تخطت الأعداد 2500 متقدم للتصالح يوميا، ومن تقدموا يمثلون من 40 إلى 45% من إجمالي المخالفات، وهناك حملات توعية كبيرة تتم فى القرى سيحصل المتقدم للتصالح على تخفيض بنسبة 60%.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور: "المتر كان في بعض المناطق من 600 إلى 700 جنيه للتصالح، ولو دفع المتصالح كاش، هيدفع المواطن حوالى 300 جنيه للمتر الواحد، وهى فرصة مناسبة جدا للشخص المخالف، واللى عاوز يتصالح كإنه يكتب شهادة ميلاد جديدة لبيته".

وقال: "الأسعار الموجودة بعد التخفيضات أصبحت عادلة جدا، ويمكن لأي شخص أن يحصل بضمان وظيفته على قرض من البنوك الوطنية لسداد قيمة التصالح".

فى سياق آخر،أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه جار تنفيذ 270 مشروعا بكافة القطاعات بنطاق المحافظة بتكلفة مالية 24 مليارا و106 ملايين جنيه منهم 8 مشروعات خدمية بمركز ومدينة كفر صقر بقطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي - الصحة - الأبنية التعليمية - الشباب والرياضة- الكهرباء) بتكلفة بلغت 190 مليونا و890 ألف جنيه.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جار تنفيذ مشروع إنشاء عدد 2 وحدة ترشيح مياه فائقة الجودة بقرية تليجة لتعمل بطاقة 10 ألاف م3/ اليوم بتكلفة مالية بلغت 60 مليون جنيه، وذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأكد أن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع فى إنشاء المشروعات الخدمية والاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب الجاد، وكذلك المشاركة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;