محافظ الغربية يكشف تخفيض رسوم التصالح مرتين بنسبة 75%

قال الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، إنه تم تخفيض رسوم التصالح مرتين، المرة الأولى من حوالي شهرين، وتم تخفيض حوالى 40% من الرسوم في المرة الأولى، ثم جاء التخفيض من مجلس الوزراء في مختلف القرى والمناطق الريفية، وتم التخفيض 35% جديدة، ليصبح الإجمالى 75%، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في التصالح على المراكز التكنولوجية.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور: "في إقبال كبير جدا على المراكز التكنولوجية من أجل التصالح، وأكتر ناس بتقدم للتصالح في طنطا، وممكن للمواطن أنه يقدم على التصالح في الوحدة القروية، حتى لا يكون هناك ضغط على المراكز التكنولوجية في المدن، وقمنا بزيادة مدة العمل اليومية حتى يتم استيعاب الأعداد الكبيرة التي تتقدم يوميا للتصالح".

وقال: "اتفقنا مع 3 بنوك وطنية كبرى لمنح المواطنين غير القادرين ماديا على التصالح، قروضا ميسرة، حتى يتمكن المواطن قبل الموعد الأخير للطلبات من سداد قيمة التصالح، وهناك شهرين بعد يوم 30 سبتمبر من أجل جمع الأوراق والمراجعة".

وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قال إن المحافظة تلقت 32 ألفًا و333 طلبًا للتصالح على مخالفات البناء، بقيمة 221 مليون جنيه، مؤكدا أن هناك إقبالًا شديدًا من المواطنين للتصالح، بعد تخفيض الرسوم بنسبة 30-40% بحسب القرية أو المدينة وموقع المخالفة.

وأضاف "رحمي" أن حصر المخالفات تختلف حسب التعديات على الأراضي الزراعية والتعديات على مخالفات البناء، إذ بلغت عدد التعديات على الأرض الزراعية هذا العام 795 حالة تعدٍ تم إزالة 480 منها، مؤكدًا أن إحالة المخالفات للنيابة العسكرية أحدثت نوع من الردع.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;