التحقيقات تتوصل لأسماء السفن المتهمة بإلقاء أبقار نافقة بشواطئ فى السويس

كشف مصدر أمنى بحرى فى السويس لـ"انفراد"، أنه تم التوصل إلى بيانات اثنتين من السفن التى قامت بإلقاء أبقار نافقة فى مياه خليج السويس بشواطئ العين السخنة.

وقال المصدر، إن التحقيقات الأمنية بعد مراجعة بيانات السفن العابرة لقناة السويس فى نفس توقيت إلقاء الأبقار النافقة بخليج السويس، أكدت أن اثنتين من السفن المحملة بالأبقار كانتا قادمتين من رومانيا ومتجهتين إلى البحر الأحمر وهى السفينة "اليسر" والسفينة "Live stock" وأن الاثنتين تابعتين لوكيل بحرى واحد فى محافظة السويس مقر شركته فى مدينة بورتوفيق بالسويس.

وأوضح المصدر، أن الاتهام لن يخرج عن إحدى السفينتين وأن التحقيقات مع الوكيل الخاص بالسفينة جار لتحديد السفينة المتهمة حتى يتم المطالبة بتعويضات عن الجريمة التى قامت بها بإلقاء أبقار نافقة فى شواطئ العين السخنة بالسويس وسوف تحدد وزارة البيئة قيمة الغرامة المالية.

وكان جهاز شئون البيئة بالسويس قام بأخذ عينات من الأبقار النافقة التى عثر عليها بأحد شواطئ العين السخنة بالسويس للتوصل إلى أسباب نفوق الأبقار، وهل حدث النفوق بسبب فيروسات معدية أم نفوق لأسباب أخرى.

وأكد المصدر، أن العديد من الإجراءات اتخذت لمعرفة أسباب النفوق، وأن العينات أخذت من الأبقار قبل القيام بدفنها بأحد المدافن الصحية المخصصة للتخلص من الحيوانات النافقة فى محافظة السويس.

وأوضح مصدر أمنى، أن قوات حرس الحدود والقاعدة البحرية بالسويس قاموا بالتعاون فور عثور القوات البحرية وحرس الحدود على الأبقار النافقة بشاطئ العين السخنة.

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أصدر توجيهاته بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفن الآمن للأبقار النافقة بالعين السخنة، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية أفاد بوجود عدد 7 أبقار نافقة بأحد شواطئ العين السخنة شمال نقطة حرس حدود الفنادير.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;